نظمت جامعة المنيا قافلة خدمية شاملة، قدمت خلالها خدماتها التنموية المختلفة لأهالي قرية الحواصلية في إطار مشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، وفي ضوء قوافلها الخدمية التي تُطلقها، لقرى المحافظة، برعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة.

قام الفريق الطبي المرافق للقافلة بتوقيع الكشف الطبي على 490 من أهالي القرية في 13 تخصص طبي مختلف " الاطفال، النساء والولادة، الانف والأذن، الرمد، المسالك البولية، الجراحة العامة، الروماتيزم والتأهيل، الباطنة، الصدر، القلب، العظام، الامراض الجلدية، الأمراض النفسية والعصبية" وتم اجراء الكشوف اللازمة والتشخيص لهم، وصرف الأدوية بالمجان للمرضى.

محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات محطات المعالجة في قرى حياة كريمة وفد سياحي من ألمانيا يزور المناطق الأثرية في المنيا

إضافة الي تنظيم عدد من الندوات التوعوية قام بها فريق كلية التمريض عن الفحص الذاتي للثدي، والوقاية من أمراض الشتاء، فضلاً عما تم عقده من ندوات توعوية لمواصلة جهود الجامعة في الحفاظ على مكتسبات الريف من مبادرة حياة كريمة، حيث تم توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة الترع التي تم تبطينها وعدم القاء المخلفات بها، كما صاحب القافلة فريق من طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية والذين قدموا المساعدة في تنظيم دخول المرضى وحصولهم على الخدمات المختلفة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكشف الطبي المبادرة الرئاسية حياة كريمة توقيع الكشف الطبى طالبات كلية التربية الرياضية ندوات التوعوية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

حيث أطلق الهلال الأحمر قافله تنمويه   طبيه مكبرة ضمت  بها 4 تخصصات طبية(باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال،جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة" والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

وأشار المهندس أسامة مدكورالأمين العام للجمعية إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية  بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية وما تقدمه لخدمة  المواطنين  ودورهم الرائد فى العمل الخيرى والمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة .

IMG-20240930-WA0169 IMG-20240930-WA0165 IMG-20240930-WA0167 IMG-20240930-WA0160 IMG-20240930-WA0168 IMG-20240930-WA0161 IMG-20240930-WA0162 IMG-20240930-WA0164 IMG-20240930-WA0163

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية القصاص بالمراغة
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا مركز سنورس
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية ترسا
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية