أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها تمكنت في منفذ الحديثة من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 250 ألف حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في شاحنة ومركبة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وذكرت أنها تمكنت في المحاولة الأولى من إحباط محاولة تهريب 138,728 ألف حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في صناديق خشبية بداخل أدرج المقطورة.

أخبار متعلقة يُشاهد بالعين المجردة.. اقتران القمر بكوكب الزهرة فجر السبتفريق مركز الملك سلمان يستقبل الباخرة الثالثة لإغاثة المتضررين في غزةجهود مكافحة المخدرات في السعودية

وفي المحاولة الثانية أحبطت محاولة تهريب 117,340 ألف حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة بداخل الإطار الاحتياطي لإحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في منفذ الحديثة تُحبط محاولتي تهريب أكثر من 250 ألف حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في شاحنة ومركبة قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.
| https://t.co/hpDeNFVI8S#زاتكا pic.twitter.com/nNwlIyvETz— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) December 8, 2023مكافحة التهريب في السعودية

هذا ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الدولي (00966114208417).

وتقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مكافحة التهريب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك كبتاجون السعودية منفذ الحديثة الزکاة والضریبة والجمارک ألف حبة کبتاجون ع ثر علیها

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير

عسير

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب 60 كيلو جرام من نبات القات المخدر.

وفور القبض عليهم تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995 وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير
  • الزكاة والضريبة تُجري تحديثات على الإجراءات الجمركية المتعلقة بالبضائع
  • الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • "الزكاة والجمارك" تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تجري تحديثات على ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية
  • في حال عدم وجود علامه تجارية.. هل يمكن تصميم لوجو خاص وطباعته على المنتج؟
  • آخر موعد للمنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارتها الضريبة عن شهر يونيو 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين