أسبوع ساخن مرتقب للمحترفين المصريين  في أوروبا، حيث يصطدم النجمين الدوليين مصطفى محمد مهاجم نانت، وعمر مرموش لاعب فرانكفورت مع فريقهما بأبطال الدوريات، فيما يحل رفقاء محمد صلاح نجم ليفربول ضيفا على كريستال بالاس في مباراة صعبة للغاية خارج الديار بالدوري الإنجليزي.

يصطدم عمر مرموش مع فرانكفورت بـ بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني، في مواجهة صعبة على رفقاء الدولي المصري، فيما يدخل نانت بقيادة مصطفى محمد في مواجهة ساخنة للغاية مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي.


 

مصطفى محمد
 

يأمل مصطفى محمد في فك النحس التهديفي أمام باريس، حيث يعاني منذ تعرضه للطرد أمام رين في الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي، ويسعى للعودة للتهديف من جديد بعد صيامه عن التسجيل في شباك فرق فرنسا لـ 5 مباريات، وأحتاج "مصطفى محمد" أربع مباريات بشكل عام للعودة من جديد للتسجيل بعدما نجح في إحراز هدفا مع منتخب مصر أمام سيراليون ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

كان مصطفى محمد قبل تعرضه للطرد وصيف ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 5 أهداف خلف مبابي نجم باريس سان جيرمان بـ 7، ونجح الأخير في استغلال تراجع الدولي المصري ووصل إلى 15 هدفا في صدارة الهدافين.

ويعتلي باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي بـ33 نقطة فيما يتواجد نانت في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.
 

مرموش

أما في مسابقة الدوري الألماني، يصطدم عمر مرموش مع بايرن ميونخ حامل اللقب في مواجهة صعبة وساخنة لرفقاء النجم الدولي.

سيكون عمر مرموش في مهمة صعبة أمام مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ العائد من الإصابة، ولم يسجل النجم الدولي المصري في آخر مباريات مع فريقه فرانكفورت في مسابقة الدوري الألماني.

أكتفى صناعة هدف كان أمام فيردر بريمن، فيما كان آخر هدف سجله في مباراتهم الأخيرة في مسابقة المؤتمر الأوروبي بعدما هز شباك باوك اليوناني.

كان آخر هدف سجله مرموش في مسابقة الدوري الألماني في الجولة العاشرة أمام يونيون برلين، ونجح النجم الدولي المصري في تسجيل هدفين، ليرفع رصيده التهديفي إلى 6 أهداف في البوندسليجا لهذا الموسم ليتواجد في المركز العاشر بمناصفة مع حسن بليا لاعب بوروسيا موشنجلادبخ، وماكسيميليان بيير لاعب هوفنهايم.

يأمل مرموش في العودة للتهديف من جديد في مسابقة الدوري الألماني، وسيكون التسجيل في فريق مثل بايرن ميونخ حافزا كبيرا للاعب في مشواره هذا الموسم مع فرانكفورت، ليحقق مركز أفضل في ترتيب هدافي مسابقة البوندسليجا، بعد ظهوره بشكل جيد تهديفيا مع فريقه، بعدما قرر مدرب الفريق الاعتماد عليه أكثر في خط الهجوم بدلا من مركز الجناح.
 

محمد صلاح

يستعد ليفربول بقيادة صلاح لمواجهة صعبة وثقيلة خارج الديار على ملعب سيلهرست بارك أمام كريستال بالاس في مسابقة الدوري الإنجليزي، وفي معظم المباريات أمامهم يعاني الريدز على ملعبهم، حتى في حال فوزه.

وفشل في الموسم الماضي في تحقيق الانتصار عليه سواء ذهابا أو إيابا، بعدما كانت آخر مباراة على ملعب كريستال بالاس انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، أما مباراة الدور الأول على أنفيلد أنتهت بالتعادل بهدف لكلاهما.

كان آخر انتصار لليفربول ، على كريستال بالاس منذ قرابة العامين، في شهر يناير من العام الماضي 2022 بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف.

ويأمل النجم الدولي محمد صلاح في هز شباك كريستال بالاس بعد صيامه التهديفي في مسابقة الدوري الإنجليزي منذ 3 مباريات، وأكتفى بصناعة هدفين كانا أمام مانشستر سيتي، وفولهام في ظل منافسته الشرسة مع النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي المتصدر جدول هدافي المسابقة بـ 14 هدفا، خلفه "مو" بـ 10 أهداف.

كان آخر هدف لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي في الجولة الثانية عشر أمام برينتفورد، ونجح "مو" في تسجيل هدفين خلال اللقاء.
 

النني


يستعد آرسنال لمواجهة أستون فيلا المنتعش بعد انتصاره على مانشستر سيتي بهدف نظيف، ويأمل الجانرز في تخطي عقبة الفيلانز رغم تألقهم بقيادة المدرب أوناي إيمري.
ويسعى آرسنال بقيادة أرتيتا للفوز على أستون فيلا في ظل منافسته على لقب الدوري الإنجليزي من أجل تعزيز الفارق عن أقرب ملاحقيه ليفربول الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين، ويهدف رفقاء محمد النني إلى استغلال سقوط منافسه مانشستر سيتي في مباراته الأخيرة أمام الفيلانز.

ولا يشارك محمد النني في الفترة الأخيرة ويتواجد على مقاعد البدلاء بعد عودته من إصابة طويلة تعرض لها جعلته يغيب لفترة كبيرة، وكانت آخر مشاركة له مع الجانرز في الجولة العاشرة أمام شيفيلد يونايتد.
 

تريزيجيه


يلتقي تريزيجيه مع طرابزون سبور أمام غازي عنتاب خارج الديار في مهمة ليست سهلة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري التركي.

يأمل تريزيجيه ورفاقه في تعويض خسارة طرابزون الأخيرة في مسابقة الدوري بعد الخسارة أمام قيصري سبور بهدف نظيف.

ويحتل طرابزون سبور المركز السادس برصيد 23 نقطة بعد خوض 14 مباراة نجح في تحقيق 7 انتصارات، والتعادل في مباراتين، والخسارة في خمس آخرين.

ولم يسجل تريزيجيه هذا الموسم مع طرابزون في مسابقة الدوري سوى هدف وصنع آخرين ذلك بسبب إصابته التي تآثر بها قبل أن يعود مجددا في المعسكر التحضيري للموسم الحالي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لاعب مرموش مصطفى محمد نانت فرانكفورت المحترفين المصريين أوروبا صلاح كريستال بايرن ميونخ باريس سان جيرمان باريس النني تريزيجيه فی مسابقة الدوری الألمانی الدوری الإنجلیزی الدوری الفرنسی الدولی المصری کریستال بالاس النجم الدولی مانشستر سیتی بایرن میونخ مصطفى محمد محمد صلاح عمر مرموش فی الجولة کان آخر

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، إجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" والذي يتزامن معه عقد "إسبوع المياه الأفريقي التاسع"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من ١٣ - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات قادرة على الصمود" .

واشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذا الحدث فى إطار السعى لتعزيز التعاون الدولي وتقديم رؤى موحدة تعكس تطلعات واحتياجات دول العالم وخاصة الدول الأفريقية في مجالات المياه والمناخ ، مؤكدا حرصه على توفير كافة أشكال الدعم لضمان نجاح الإسبوع بما يعكس المكانة الريادية لمصر على الساحة الدولية .

وتم خلال الإجتماع إستعراض كافة الترتيبات الفنية واللوجيستية للإسبوع وموقف الجلسات والمسابقات والزيارات الميدانية ومعرض الاسبوع ، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية الاسبوع والجهات المعنية محليا ودوليا للاعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الإسبوع والتى بلغت عدد ١٥٢ جلسة تشارك فيها ٢٩ منظمة إقليمية و دولية .

وقد وجه الدكتور سويلم لجهات الوزارة وخاصة المركز القومى لبحوث المياه ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والمنظمات الاقليمية والدولية خلال فعاليات الإسبوع لبحث إجراءات تعزيز التعاون المشترك فى مجال المياه .

كما تم إستعراض موقف المنصة الإلكترونية المخصصة للإسبوع والتى تم تنفيذها من خلال أحد الشركات المتخصصة ، والمنصة الخاصة بالمسابقة والتى تم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة التابع لقطاع التخطيط .

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، فقد تم قبول ١١٣ ملخص بحثي و ١٨ ملخص مطول و ١٠ أبحاث كاملة لعرضها خلال الجلسات، والتنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث المتميزة بالتعاون مع محكمين زائرين من اللجنة العلمية .

كما تأهل ١٣ باحث للعرض خلال مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في ٣ دقائق" والمخصصة لطلاب الدراسات العليا ، وتم قبول ١٥ بحث للعرض ضمن مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه" والتي تستهدف طلاب مدارس STEM ، وقبول عدد ١٠ مشروعات بشكل مبدئى ضمن مسابقة "أفضل مشروعات التخرج" ، وقبول عدد ١١ مشروع و ٢٦ فكرة بشكل مبدئى ضمن مسابقة "دعم رواد الأعمال الشباب" .

كما تم عرض موقف المعرض المقام ضمن فعاليات الإسبوع والذي يعتبر منصة متميزة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض أحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية فى إدارة المياه .

 

مقالات مشابهة

  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • عاجل.. أول تعليق من عمر مرموش بعد اعتلاء صدارة هدافي الدوري الألماني
  • مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • عمر مرموش يصنع ويسجل مجددًا.. ما ترتيبه بين هدّافي الدوري الألماني؟
  • عمر مرموش يسجل هدفًا عالميًا ويصعد لصدارة هدافي الدوري الألماني «فيديو»
  • عمر مرموش يتصدر هدافي الدوري الألماني
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا