نظمت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وبالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" زيارة ميدانية لـ 50 طالبا وطالبة من أبناء الجامعه استهدفت قرية "المعصرة" أحدي قري مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي نفذت في ظل فعالياتها أكثر من 28 خدمة متنوعة لتعد بذلك قرية المعصرة أول قرية نموذجية على أرض محافظة المنيا لتأتي فعاليات الزيارة بهدف ملامسة طلاب الجامعة لأرض الواقع وحجم الإنجازات المحققة في ظل المبادرة.

شملت الزيارة الميدانية لقرية المعصرة بعض المشروعات التي انشأت حديثًا والتي تطورت، وأبرزها: الوحدة الصحية، ووحدات الاسعاف، ومركز تنمية الاسرة، ومكتب البريد، ومكتبة "كتابك" والمجتمعات الزراعية التي تضم "حدات بيطرية، وجمعيات زراعية، ومراكز إرشاد زراعي، ومجمعات ألبان"وزيارة مركز شباب المعصرة، ووحدة طب الأسرة تأمين شامل، إلى جانب إحلال وتجديد التوسعات ببعض مدارس القرية والطرق الداخلية.

محافظ المنيا يتابع تنفيذ مشروعات محطات المعالجة في قرى حياة كريمة وفد سياحي من ألمانيا يزور المناطق الأثرية في المنيا


أشرف على الزيارة وليد عبد القوى مدير رعاية الطلاب، وعاطف عيسى مدير النشاط الاجتماعي، والدكتور اسلام محمود من كلية دار العلوم، ومحمد سيف الاخصائي من كلية التربية للطفولة المبكرة، مرافقين الطلاب خلال فعاليات الزيارات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزيارة الميدانية المبادرة الرئاسية حياة كريمة تنفيذ مشروعات حياة كريمة رعاية الطلاب قرية نموذجية قرية المعصرة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدور المجتمعي الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة، في إطار حرصها على تفعيل رسالتها الهادفة لبناء الإنسان وتقديم العون للأسر الأولى بالرعاية عبر التكافل والتدخل السريع طويل المدى في كافة مناحي الحياة.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مؤسسة حياة كريمة بهذا الدور استطاعت أن ترسخ نفسها كأحد أهم الكيانات الرائدة المعنية بتقديم العون لكل الأسر الأولى بالرعاية، لتصبح المؤسسة كيانًا شابًا رائدًا يصل لكل محافظات مصر.

وتابعت: "كما أن التنسيقية كمنصة سياسية ترى أن هذا الدور الذي تقوم به حياة كريمة من تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب ودمج قطاعات من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام يحقق التكامل التام مع جهود الدولة الرامية لتحسين مستوي المعيشة للمواطن المصري وهو ما نصبو إليه جميعاً". 

وأشارت إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعد من أهم وأكبر المبادرات التنموية، ونالت إشادة دولية خاصة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر "حياة كريمة" أكبر برنامج للحد من الفقر على الإطلاق، لأنه يتضمن مشروعات تتعلق بتحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية والتوظيف والحد من الهجرة من الريف إلى المدينة، وكل ذلك ساهم في إدراج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي تعرف باسم "الشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

واختتمت: "فالجميع يلمس الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة حياة كريمة والتي حققت طفرة كبيرة في مختلف محافظات مصر وتعزز جهود الدولة في بناء الإنسان والاستثمار في رأس المال البشري".  

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي الرائد لمؤسسة حياة كريمة
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة