موقع 24:
2024-10-05@05:09:13 GMT

العراق يلاحق مهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

العراق يلاحق مهاجمي السفارة الأمريكية في بغداد

طالب رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، القيادات الأمنية بملاحقة مطلقي المقذوفات على السفارة الأمريكية في العراق، وتقديمهم للعدالة.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبدالله، اليوم الجمعة: "استهداف البعثات الدبلوماسية أمر لا يمكن تبريره، ولا يمكن قبوله، تحت أي ظرف ومهما كانت الادعاءات والأوهام التي تقف وراء هذه الأفعال المشية".


وأضاف في بيان صحافيأن القائد العام للقوات المسلحة أكد " أن مرتكبي هذه الاعتداءات يقترفون إساءة للعراق واستقراره وأمنه، وأن هذه المجاميع المنفلتة، الخارجة عن القانون، لاتمثل بأي حال من الأحوال إرادة الشعب العراقي، ولا تعكس القرار العراقي الوطني الذي عبرت عنه الحكومة العراقية في مناسبات رسمية عدة" .

وقال: "قواتنا الأمنية والأجهزة الحكومية والتنفيذية، كل حسب اختصاصه وواجبه، ستواصل حماية البعثات الدبلوماسية، وصيانة المعاهدات الدولية والإلتزام بتأمينها ولن تجد العناصر المسيئة إلا الملاحقة والتصدي دفاعاً عن سيادة العراق واستقراره، الذي تحقق عبر مسيرة طويلة من التضحيات الجِسام".
وجاء ذلك بعد أن نقل تقرير إخباري تعرض السفارة الأمريكية في بغداد لقصف صاروخي فجر اليوم الجمعة.


ويُذكر أن جماعات مسلحة في العراق" نفذت منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، 78 عملية ضد قواعد عسكرية عراقية، وسورية بها قوات عسكرية أمريكية، فضلاً عن قصف إيلات في إسرائيل، رداً على العمليات العسكرية الإسرائيلية  منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وردت القوات الأمريكية في الشهر الماضي، بقتل أكثر من 10 مسلحين عناصر في العراق، وأصابت 8 آخرين في ضربتين منفصلتين في منطقتي أبو غريب، غربي بغداد، وجرف النصر جنوب غرب العاصمة العراقية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد

بعث الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبـة ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2024، جاء فيها:

السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى

رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة

يطيب لى أن أبعث إلى سيادتكم بأصدق آيات التهانى بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذى جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن المفدى بما قدموه من تضحيات وبطولات وأثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتدٍ ولا تفريط فى حبة رمل من أرض مصر المقدسة.

ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه المناسبة الوطنية يشعرون بالشموخ والعزة بهذا النصر العظيم، ويؤكدون لسيادتكم وقوفهم خلف قيادتكم حراساً أمناء على الوطن ومقدساته وسلامة أراضيه، محافظين على إنجازات جيل أكتوبر التى حفظت للوطن عزته وكرامته فى يوم مجيد من أيام العسكرية المصرية.

حفظكم الله ورعاكم وحفظ مصر وشعبها بقيادتكم الوطنية الحكيمة.

وكل عام وسيادتكم بخير.،

كما بعث الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة للسيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

وأصدر الفريق أول / عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود وأفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربى بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد لعام 2024.

كما أصدر الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود وأفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة بنفس المناسبة

اقرأ أيضاًنقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري

مقالات مشابهة

  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد
  • السفارة الأمريكية في بغداد تطلق صافرات الانذار
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • عاجل - "مدبولي" يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والمصريين بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • عاجل - الحكومة توافق على إنشاء أكبر مصنع للكتان في المنوفية