حققت جامعة الزقازيق مراكز متقدمة على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية العليا للطلبة والطالبات وذوي الهمم، ضمن بطولة الشهيد الرفاعي الـ 51 لألعاب القوى طلبة وطالبات وذوي الهمم والتى تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وذلك على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من ٥ - ٨ ديسمبر ٢٠٢٣.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، و الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، ومحمد عبد الرحمن مدير النشاط الرياضي.

أشرف على وفد الجامعة المشارك بالبطولة كل من: الدكتور عصام عامر المشرف العام علي ألعاب القوي طلبة وطالبات، والدكتور  محمد روحي مسئول ألعاب القوي بالجامعة الكابتن علاء حامد محمود مدرب ألعاب القوي طلبة وذوي الهمم، والكابتن محمد محمد إبراهيم مدرب ألعاب القوي للطالبات.

وجاءت نتائج طلاب الجامعة المشاركين بالبطولة كالآتى: حصول الطالب علاء السيد محمد محمد طه على المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة رمي الرمح، وحصول الطالب أحمد حسام عبد الرازق إبراهيم علي المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة ١١٠ متر حواجز، وحصول الطالب محمد شوقي محمد السيد إسماعيل على المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة دفع الجله، بينما حصلت الطالبة ليلى صلاح المندوه على المركز الثالث في مسابقة رمي الرمح والميدالية البرونزية.

وفى نفس السياق حقق طلاب جامعة الزقازيق من ذوى الهمم مراكز متميزة بالبطولة؛ حيث حصلت الطالبة ندى السيد على محمد أبو سرور علي المركز الأول في مسابقة ٢٠٠ متر عدو الإعاقة البصرية ، والطالبة شهد إيهاب أحمد السيد على المركز الأول في مسابقة دفع الجله لقصار القامة.

 وحصلت  الطالبة أريج حسين إبراهيم بدر على المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة ٢٠٠ عدو ذهني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الجامعة الأمريكية ذوي الهمم الإتحاد الرياضي المصري بطولة الشهيد الرفاعي ألعاب القوى جامعة الزقازیق على المرکز فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

“جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية تابع لها، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.

ويعد مركز تطوير القوى العاملة الصحية مركزا للاستشارات سواء للدول أوالمؤسسات، إضافة إلى إجراء ونشر البحوث والدراسات ذات الصلة من خلال قيادة وفريق عمل، سيتم دعمه عبر تشكيل مجلس استشاري ومجموعة خبراء من القياديين والمختصين في تطوير القوى العاملة في الصحة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها، وبما يعزز المكانة العلمية والمهنية الرفيعة لها دولة رائدة ومركزا للابتكار.

من جانبه أكد البروفيسور الشيخ بدر، المدير التنفيذي لمركز تنمية القوى العاملة الصحية، العلاقات الوثيقة التي تربط المركز بمنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين المحليين والإقليميين وعلى مستوى العالم لمواجهة تحديات القوى العاملة الصحية في المنطقة وتبادل التجارب وأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.

وأوضح أنه يتم بناء استراتيجية المركز على اهتمامات القوى العاملة الصحية ذات الأولوية في دولة الإمارات ودول إقليم شرق المتوسط، وهو ما يؤكد أهمية الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية.وام


مقالات مشابهة

  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • لتهنئته بالمنصب الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل رئيس جامعة الزقازيق ونوابه بمكتبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى