قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الشعب المصري لديه ثقافة كبيرة، ولكن نريد الارتقاء بهذه الثقافة المتنوعة عن طريق المكتبات المصرية المختلفة وأهمها مكتبة الإسكندرية، هذه الثقافة تحمي الشعب من الانسياق وراء الشائعات، حيث ستكون للمواطن رؤية نقدية كبيرة، كما أن إنارة العقول تعني محاربة كل مظاهر العنف والكراهية التي يصدرها الغرب للعرب.

أخبار متعلقة

بـ«كتب لمواجهة العنف والإسلاموفوبيا».. الأزهر يشارك فى معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2023 (صور)

جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب يفتح أبوابه للجمهور في دورته الـ18

بمشاركة ٧٠ دار نشر.. افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

وأكد الدكتور أحمد زايد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر فضائية «النهار»، أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ18 شهد اليوم إقبالًا كبيرًا للغاية، وحضر هذا المعرض جنسيات كثيرة غير مصرية.

وأضاف في حديثه أن 67 ناشرًا منضمون لهذا المعرض هذا العام، إضافة إلى وجود 100 نشاط ثقافي مثل الندوات الفكرية والثقافية داخل المعرض، معبرًا: «المعرض يضم حوارات حول الروايات، مناقشات أدبية، ندوات شعرية، ندوات خاصة بالأطفال».

وتابع: «يزور المكتبة حوالي 12 ألف مواطن خلال فعاليات المعرض، ومع استمرار المعرض 15 يومًا من المتوقع أن يصل عدد الزائرين لأكثر من 200 ألف مواطن».

الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مدير مكتبة الإسكندرية معرض مکتبة الإسکندریة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء

كشف أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، تفاصيل إعلان مكتبة الإسكندرية تفاصيل فتح القاعة الكبرى بها لاستقبال طلبة الثانوية العامة في ظل انقطاع الكهرباء.

استقبال طلبة الثانوية 

وقال "زايد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "المكتبة أكثر مكان ملائم لمذاكرة طلبة الثانوية وفتحنا القاعة الكبرى يدخلها من 2000 إلى 2500 طالب وحددنا الوقت المسموح لاستقبال الطلبة بعد مواعيد العمل الرسمي".

وأَضاف "تفاجأنا بالطلبة بعد نشر الإعلان من الصباح وسمحنا لهم بالدخول، وتم تخصيص قاعة لطلاب الثانوية للمذاكرة نوع من التضامن وكلنا في مركب واحد، وقولنا إن لو العدد زاد سيتم فتح قاعات المحاضرات والندوات بالمكتبة 

التحول لمبادرة دائمة 

لو لعدد زاد فيه قاعات للمحاضرات والندوات هنقوم بفتح هذه القاعات، والمكتبة جاهزة لاستقبال أكثر من 3.5 ألف طالب والطلاب الذين دخلوا للمذاكرة ملتزمون جدا ويحافظون على المكتبة وهي مفتوحة طوال اليوم للطلبة وأعطيت هذه المسؤولية لقطاع الأمن والسلامة المهنية".

وتابع مدير مكتبة الإسكندرية "كل هؤلاء الطلاب سيتذكرون أن المكتبة لعبت دورًا مهمً في حياتهم ومن الممكن أن تتحول إلى مبادرة دائمة بعيدًا عن أزمة انقطاع الكهرباء".

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب