لبنان ٢٤:
2024-07-06@08:59:14 GMT

مفاجأة ماليّة في لبنان.. ماذا حصل خلال شهرين؟

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

مفاجأة ماليّة في لبنان.. ماذا حصل خلال شهرين؟

كشف الباحث في شركة "الدولية للمعلومات" محمد شمس الدين أنّ لبنان تكبد خسائر بقيمة 700 مليون دولار خلال الشهرين الأخيرين وسط حرب غزة، مشيراً إلى أن الحركة تراجعت في مختلف القطاعات. وفي حديثٍ عبر إذاعة "صوت لبنان 100.5"، أعرب شمس الدين أن يستعيد لبنان موسم الأعياد إذا تمّ وقف إطلاق النار، مشيراً إلى خطورة التغيير الديموغرافي القائم في لبنان، وقال: "اللبنانيون يغادرون ليحلّ محلّهم الأجانب من سوريين وفلسطينيين وعمال أجانب".

  ولفت شمس الدين إلى أن "عدد اللبنانيين لا يتخطى الـ 4 ملايين و200 ألف لبناني مقابل 300 ألف فلسطيني ومليونين و900 ألف نازح سوري"، لافتاً إلى "هجرة نحو 500 ألف لبناني في العام 2017"، وأضاف: "هناك 180 ألفاً هاجروا في تشرين الأول الفائت مسجلين الرقم القياسي في تاريج الهجرة اللبنانية".      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان

لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، إلى أن "العدوّ الإسرائيلي يحاول أن يخرج بانتصارٍ وهميّ في حديثه عن المرحلة الثالثة من الحرب"، معلنا أن "وقف إطلاق النار في غزة تُحدده المقاومة وليس أيّ طرف آخر على الإطلاق، لذلك ما تقوله المقاومة الفلسطينية الموحدة في غزة هو ما نقبل ونرضى به".     وقال خلال الحفل التكريمي الذي أقامه حزب الله في بلدة شوكين" للشهيد على طريق القدس" حسين محمد سويدان إن "العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ أو بعدوانٍ بريٍّ على لبنان"، مضيفًا: "نحن مقتنعون بأن هذا الجيش الذي زُلزل في داخل هذا الكيان بات اليوم يُعاني من أزمة الإلتحاق وهو بحاجةٍ إلى عديدٍ ليلتحق بهذا الجيش وهذا ما أكّده  الجنرالات الكبار ".     وأكد أن "الثقة بالعدو أصبحت معدومة، ولم يتمكّن في غزة من تحقيق أيٍّ من الأهداف"، مشددا على أن "جبهات الإسناد في كافة محاور المقاومة ستستند وترتكز في موقفها على موقف المقاومة في غزة، لأن المقاومة تعرف ما تريد ولن تعطي العدوّ في السياسية ما خسره في الميدان لأنها لا تُقدّم تسهيلات له ولا هدايا وجوائز مجانية".   وختم : "المقاومة اليوم قوية وقادرة وتستطيع أن تفرض شروطها بما سيجعل الإسرائيلي والأميركي يخضعان  لشروطها".

مقالات مشابهة

  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • وزير الصحة: توفير الدواء في الاسواق خلال أقل من شهرين
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • وزير الصحة: حل مشكلة نقص الدواء نهائيا خلال أقل من شهرين 
  • لا حرب على لبنان.. هذا ما اكده مصدر ديبلوماسي
  • بـالمدفعية.. ماذا استهدفت إسرائيل في جنوب لبنان هذا المساء؟
  • محسن محي الدين يُعلق على اعتزال حنان ترك وعودة شريهان.. ماذا قال؟