محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الجمعه، تحسنا نسبيا في حالة الطقس بعد يومين من الطقس المضطرب والأمطار، حيث سادت أجواء خريفية مائلة للبرودة، 
 

خرج المصلين عقب اداء صلاة الجمعه للتنزه والسير على الكورنيش مستمتعينا بهواء البحر 

كانت قد شهدت عروس البحر المتوسط اول امس 

، حالة من التقلبات الجوية مصحوبة برياح وهطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، بالتزامن مع نوة قاسم، فيما أعلن اللواء أ.

ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بعروس المتوسط، رفع درجة الاستعداد بالشركة صباح اليوم الجمعة وذلك للاستعداد لهطول الأمطار وفقًا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار ت شركة الصرف الصحي، إلى أنه وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطار متوسطة الشدة تصل إلى حد الأمطار الرعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وأوضح البيان أن التقلبات الجوية يصاحبها نشاط رياح تتراوح سرعتها من 35 إلى 40 كم في الساعة، وأن حالة البحر المتوسط معتدل الى مضطرب، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين  1.5 إلى 2.5 متر.

كما أعلنت شركة الصرف الصحي الدفع بـ 186 سيارة ومعدة لتوزيعها على مختلف أنحاء المحافظة، خاصة في الأماكن الساخنة التي من المتوقع تجمع مياه أمطار بها، مع مواصلة أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع، مع وجود غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها في الحال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس أجواء مشمسة المصلين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن قطاع الصرف الصحي استهدف جميع المدن التي أصبحت مشمولة بخدماته بنسبة 100%، باستثناء بعض الأحوزة العمرانية الجديدة والتجمعات السكنية المتاخمة، إذ جرى تنفيذ 59 مشروعا، بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه من محطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد.

أبرز مشروعات الصرف الصحي في المنيا

أضاف المحافظ في بيان، أن من أبرز مشروعات الصرف الصحي: محطة معالجة صرف صحي المنيا، ومحطة معالجة صرف صحي البرجاية، ومحطة معالجة صرف صحي دير السيدة العذراء، ومحطة معالجة صرف صحي نزلة البدرمان، محطة معالجة صرف صحي المنيا الجديدة (مرحلة أولى).

مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر

قال محافظ المنيا، إنه فى ذكرى مرور أحد عشر عاما على ثورة 30 يونيو، وخروج المصريين مطالبين باستعادة الوطن، رافضين توجهات التحزب والتشرذم، داعين إلى نبذ العنف والإرهاب، والعمل من أجل مصر جديدة تحتضن الجميع، متساوين في ظل قيم الانتماء والوطنية.

ولفت إلى أن مصر أنجزت تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروعات عظيمة تليق بمكانة مصر والمصريين، وكان للصعيد نصيب كبير من مخططات العمل التنموى وخاصة المنيا، ومن أهم هذه المشروعات التي تمت على مدار السنوات الماضية على أرض عروس الصعيد، ساهمت في دفع عجلة التنمية، وتحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل أفضل، ومن هذه المشروعات، تنفيذ 6500 مشروع في المحافظة، بتكلفة تزيد على 140 مليار جنيه بمختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • أشرف سالمان: مصر تتوسط العالم أجمع وتتميز بطقس معتدل
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين