أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مخيم الفارعة جنوب طوباس، والتي أدت لاستشهاد 6 مواطنين من بينهم طفل، وإصابة آخرين بجروح منها خطيرة.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نددت الوزارة في بيان لها، باستخدام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بالمخيم  كمقر للقناصة، وإطلاق النار على المواطنين.

وحذرت المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية من سياسة الاحتلال الإسرائيلي جراء التصعيد الخطير في جرائم القتل، بهدف جر الأوضاع إلى مزيد من التصعيد، خاصة الاقتحامات الدموية التي تستبيح عموم الضفة الغربية والمخيمات بشكل خاص.

وطالبت الوزارة، بتدخل أمريكي عاجل للجم التصعيد الإسرائيلي، سواء الذي ترتكبه قوات الاحتلال أو المستعمرون، داعية إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا وتمكينه من الخلاص من الاحتلال، وممارسة حقه في تقرير المصير

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إطلاق النار الادارة الامريكية الخارجية الفلسطينية الضفة الغربية قوات الاحتلال الإسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة من خطر توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على غزة إلى الضفة الغربية المحتلة ولبنان وخطره على المنطقة برمتها.

وأكد الصفدي في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الجنوبية “على الأسس التي تحترم حدود لبنان وسيادته وأمنه” بحسب بيان أصدرته الخارجية الأردنية.

وأكد الصفدي ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخصوصا القرار 1701 كسبيل لوقف التصعيد والحيلولة دون جر المنطقة إلى حرب أخرى تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين مشددا على وقوف بلاده المطلق إلى جانب لبنان وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه ودعمه كل جهود خفض التصعيد.

وحذر الصفدي من أن خطر توسع الحرب حقيقي ويتزايد مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة واستمرار الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني واستمرار عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان وإلزام الاحتلال الاسرائيلي احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف قتل الشعب الفلسطيني قصفا وتجويعا وحصارا.

من جانبه قال وزير الخارجية اللبناني إن بلاده “تعول على تضامن ووقوف الأشقاء العرب وبالأخص الأردن إلى جانبه وكذلك على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للجم تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة” وفقا للبيان.

وشدد على سعي لبنان الحثيث لنجاح الحلول الدبلوماسية والوساطات القائمة للتطبيق الكامل للقرار 1701 مع ما يتطلبه ذلك من وقف فوري للاعتداءات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي وإنهاء عملية إظهار وتثبيت الحدود المعترف بها دوليا.

ودعا الى “وقف الخروقات والانتهاكات لسيادة لبنان وسلامة أراضيه مع تعزيز الدعم للجيش اللبناني ليؤدي مهامه كاملة في حفظ الأمن والاستقرار في جنوب لبنان بالتعاون الوثيق مع قوات اليونيفيل”.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • إدانة عربية لقرارت الاحتلال شرعنة بؤر استيطانية جديدة
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • الصفدي يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورياً لخفض التصعيد
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقتل عددا من قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية الفلسطينية: شرعنة بؤر استيطانية جديدة تخريب مُتعمد لفرصة تطبيق “حل الدولتين”
  • خوفاً من تصعيد المواجهات.. سفارات تجدّد تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان