الوطن:
2024-10-05@14:19:11 GMT

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق في جنوب لبنان

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف بلدات ومناطق في جنوب لبنان بالتزامن مع استمرار سيسة الاعتقالات التي يشنها جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بلدتي شيحين، وزبقين في جنوب لبنان، وجاء القصف الإسرائيلي بعد ساعات من قصف إسرائيلي، استهدف فجر اليوم،  ديرميماس وكفركلا، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في سماء القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى نهر الليطاني ومدينة صور، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفي وقت سابق، أعلن «حزب الله»، استهداف 13 هدفا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقال الحزب إنه حقق إصابات مباشرة، فيما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل إسرائيلي في قصف للحزب.

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل الفلسطينية، إحباط  محاولة إسرائيلية، للوصول إلى أحد الجنود المحتجزين لديها، ما أسفر عن مقتل جندي أسير يدعى ساعر باروخ 25 عامل، و مقتل وإصابة أفراد قوة إسرائيلية خاصة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن جنديين اثنين، قتلا خلال شمالي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية بينها صحيفة «يسرائيل هايوم».

الاعتقالات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة

وفي الضفة الغربية المحتلة، قال مدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس كمال بني عودة، إن  قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين فلسطينيين، أحدهما يدعى معاذ عيسى يوسف غزلاوي، والآخر معتز عمر محمد عبد الجواد خلال اقتحامها مخيم الفارعة، جنوب طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، 4 فلسطينيين من الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام عدة أحياء وتفتيش منازلهم، فيما أصيب 3 فلسطينيين، واعتقل اثنان آخران بينهم رئيس مجلس قروي التوانة محمد الربعي، خلال هجوم من جانب مستوطنون مشلحون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قرية خلة الضبع بمسافر يطا، جنوب الخليل.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي الخليل مخيم الفارعة لبنان قصف إسرائيلي على لبنان قوات الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة

القدس المحتلة - قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واحتجز جنود جثمانه، الخميس3أكتوبر2024، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاما)، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال في الخليل".

بدورهم، أكد شهود، أن شواهين قتل برصاص جنود إسرائيليين في المنطقة الجنوبية من الخليل، واحتجزوا جثمانه.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية