عدن(عدن الغد)خاص.

اختتمت صباح يوم أمس، في العاصمة عدن، فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الإنساني، لأساتذة وطلاب كلية الحقوق -جامعة عدن، التي نفذتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مدى يومين متتاليين، بإجمالي 4 ساعات لليوم الواحد.

وفي ختام الورشة ألقى معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، كلمة عبّر من خلالها عن جزيل الشكر والتقدير للجنة الدولية للصليب الأحمر، التي نظمت هذه الورشة بهدف تأهيل كوادر كلية الحقوق في عمل القانون الدولي والإنساني.

وأكد الدكتور لصور، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل بتفانٍ وإخلاص دائم تجاه عملها الميداني الذي يلامس الواقع اليمني، ويساهم في نشر العمل القانوني الدولي الإنساني وكيفية العمل به. 

داعيًا المشاركين في الورشة من أساتذة وطلاب على نقل كل المعارف التي تلقوها في الورشة إلى الميدان ليتمكن جميع منتسبي الكلية من تطبيقها فيما بعد.

من جانبه أبدى نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاستعداد لدعم جامعة عدن ومساعدتها في رفع القدرة العلمية الأكاديمية لدى الأساتذة في الجامعة للنهوض بالعلم والظهور به بالمستوى المطلوب بما يواكب التطور الذي يشهده العالم.

وجرى في الختام تكريم جميع المشاركين في الورشة التدريبية بشهادات تقديرية  تشهد حضورهم الورشة وتلقيهم على مدى يومين معارف وخبرات القانون الدولي الإنساني.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر الدولی الإنسانی جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي ادارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع  (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية " "القومي للمرأة وللطفولة والأمومة" يتقدمان ببلاغ للنيابة ضد وافد لترويجه لختان الإناث تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية حول "التمكين الذاتي"

وتهدف هذه الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

 

حاضر فى الورشة  تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها، وتنمية نقاط القوة وتعزيزها، وكذلك شرح تحليل PESTEL، وهو أداة عمل استراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

 

كما تضمنت الورشة تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها، بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

 

والجدير بالذكر أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية، وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم احتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات