قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "مآثر المقاتلين في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا مذهلة، وهم من مناطق وقوميات مختلفة بطول وعرض البلاد، يدافعون عن الوطن كتفا بكتف".

إقرأ المزيد رسميا.. الانتخابات الرئاسية في روسيا ستمتد لأول مرة لعدة أيام من 15حتى 17 مارس 2024

جاء ذلك خلال مراسم حفل مهيب بقاعة القديس غيورغي بالكرملين، حيث قام الرئيس بتسليم أوسمة النجمة الذهبية لأبطال روسيا، فيما تابع الرئيس: "إن واجبنا معرفة الأبطال وتكريمهم".

ومن بين المكرمين: الرقيب أول مكسيم ديفياتوف، والرقيب دميتري إرمين، والملازم أول إدوارد كازيموف، والجندي ألكسندر كورنيلوف، والرقيب يوري ميزيرني، والرقيب أول ألكسندر ميخايلوف، والمقدم داشيبال مونكوزارغالوف، والرقيب إلياس محمدييف، والنقيب ميخائيل بولوشكين، والرقيب أول مكسيم بوتاشيف، والملازم أول إيليا سبونياكوف، والرقيب نيقولاي خارتشينكو، والمقدم سلطان خشيغولغوف، والعقيد أندريه شيليست، والرائد ياروسلاف ياكوبوف.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية

روسيا – أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش في اجتماع في أستانا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، القضايا المتعلقة بالمشكلة السورية.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المباحثات بين بوتين وأردوغان “بالطبع سيكون هذا على جدول الأعمال بالطبع. اليوم سيتم التطرق (للقضية) بالتأكيد”.

وقال بيسكوف في رد على سؤال لموفد آر تي الزميل محمد قصاب: “نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا وهي عملية شديدة الأهمية، وروسيا بذلت جهودا جبارة في هذا الاتجاه، ونحن نرحب بالاتصالات مع دول الجوار التي تتيح تطوير هذه العملية”.

في وقت سابق، توقع صحفي تركي أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيسين التركي ونظيره السوري بشار الأسد، في أستانا عاصمة كازاخستان، على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي في اليومين القادمين.

وقال الصحفي عبد القادر سيلڤي، بمقال رأي له في صحيفة “حرييت”: “يبدو أن دبلوماسية الباب الخلفي التي تمارسها روسيا، قد وصلت إلى مرحلة معينة.. وقد يتم عقد هذا الاجتماع في أستانا أو في مكان آخر”.

يذكر أن أردوغان كان قد صرح قبل أيام بأنه لا يستبعد عقد اجتماع مع الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • رئيس الجمهورية يعزي بوتين في وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • "كجزء من استراتيجية الناتو ضد روسيا".. إسبانيا تنشر قوات في سلوفاكيا
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية