جريدة الوطن:
2024-06-30@00:43:26 GMT

جامعة المدينة عجمان تستعرض مشاريعها المستقبلية

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

جامعة المدينة عجمان تستعرض مشاريعها المستقبلية

اطلع سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة عجمان على الخطط الاستراتيجية للجامعة والمشاريع والمبادرات الهادفة لمواصلة مسيرة التقدم خلال الأعوام القادمة، معتمدًا الموازنة المالية للجامعة.

وجاء ذلك خلال ترأس سموه لاجتماع مجلس أمناء جامعة المدينة عجمان، بحضور الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي نائب رئيس المجلس، والأعضاء، وذلك بمقر الجامعة.

وأكد راشد بن حميد أن الجامعة تمكنت خلال الأعوام الماضية من تحقيق الإنجازات وتخريج الطلبة والطالبات المؤهلين والقادرين على خوض غمار الحياة العملية فيما حصدت العديد من الجوائز في المجال العلمي ولا زالت تواصل مسيرتها لتحقيق الافضل.

وأشاد سموه بالخطط الخاصة بالعام المقبل، والخطة الاستراتيجية الخمسية، موجهًا باستمرارية العمل الدؤوب لتحسين جودة التعليم من خلال الحصول على الاعتمادات الدولية لبرامج الجامعة الأكاديمية، وزيادة الأنشطة البحثية وتحسين نوعيتها، وتبني الممارسات العالمية في التوظيف، واغتنام الفرص الأكاديمية المتاحة، والتكيف مع المتغيرات الناشئة، والمحافظة على الأداء الأكاديمي المتميز والسمعة العلمية المرموقة.
من جهته قدم السيد عمران خان رئيس الجامعة، عرضاً تفصيلياً عن التقدم المشهود والذي حققته الجامعة في عام 2023 في مختلف المجالات، مسلطًا الضوء على أهم إنجازات الجامعة، وتسجيل الطلبة الحالي والمستقبلي، والمنح الدراسية والوقفيات، والبرامج الاكاديمية الحالية والمستقبلية، وأعضاء هيئة التدريس، والأنشطة البحثية، واستقطاب الطلبة من دول العالم، والاعتمادات الاكاديمية، والتصنيفات الدولية والتواصل مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس،  ظهور الجامعة في المركز 460 عالميا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024، حيث أظهر التصنيف تقدم الجامعة 179 مركز  عن العام الماضى وجاءت الجامعة في المركز السابع علي مستوى الجامعات المصرية، واحتلت الجامعة المركز 15 علي مستوى الجامعات الأفريقية.

وأوضح البيان، أن جامعة كفر الشيخ  ظهرت فى 7 تخصصات رئيسية بالتصنيف بزيادة 5 تخصصات عن العام الماضى، كما تقدمت الجامعة فى العديد من التخصصات عن العام الماضى، ففى تخصص “Plant and Animal Science”  تقدمت الجامعه من المركز 137 الى المركز 59 عالميا والثانى محليا، وفى تخصص " Engineering "  تقدمت الجامعه من المركز 302 الى المركز 228 عالميا، كما ظهرت الجامعة للمرة الأولى فى تخصصات "Agricultural Sciences" حيث احتلت الجامعة المركز 264 عالميا، وفي تخصص "Environment/Ecology" احتلت الجامعة المركز 378 عالميا، وفي تخصص " Biology and Biochemistry" احتلت الجامعة المركز 236 عالميا، وفي تخصص " Materials Science" احتلت الجامعه المركز 566 عالميا، وفي تخصص " Chemistry" احتلت الجامعه المركز 882 عالميا.

وأشاد بيان الجامعة بالإنجاز الذي تحقق والترتيب المتقدم في تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  لعام 2024.

و أكد البيان حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، وتقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

و أشار بيان الجامعة إلى النجاح فى التواجد بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي  هو إنجاز كبير خصوصا أن المحافظة على التواجد والتقدم يأتى مع تزايد أعداد التخصصات المصنفة عالمياً عام بعد الآخر، وهو ما يؤكد أن النجاح مبنى على رؤية واستراتيجية وخطط طويلة المدى وليس وليد الصدفة.

وكشف بيان جامعة كفرالشيخ أن هذا التميز نتيجة لجهود الجامعة ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر للوائح وآليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها ادارة الجامعة فى  المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News
  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية