يتزايد السؤال حول هل المدارس إجازة غدا بسبب الانتخابات بجميع المحافظات، بالتزامن مع قرب انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 التي تنطلق الأحد المقبل 10 ديسمبر الجاري وتستمر لمدة 3 أيام إذ تنتهي الثلاثاء 13 من نفس الشهر، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُجيب مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات عن سؤال أولياء الأمور والمعلمين حول هل المدارس إجازة غدا بسبب الانتخابات؟، إذ أنّه من المقرر أن يحصل طلاب 8563 مدرسة في مختلف أنحاء الجمهورية على إجازة لمدة 5 أيام بسبب الانتخابات الرئاسية.

هل أيام الانتخابات إجازة للمدارس؟

وأوضحت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ أيام الانتخابات إجازة للمدارس «للطلاب فقط» في 283 مدرسة بمختلف أرجاء المحافظة، والتي تم تحديدها كمقار للجان الانتخابية، بينما تنتظم الدراسة في باقي مدارس المحافظة بمختلف أنواعها.

إجازة الانتخابات للطلاب

ومن المقرر أن تكون إجازة الانتخابات لطلاب المدارس 5 أيام بينها يومي الجمعة والسبت الإجازة الرسمية، فضلًا عن أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، بينما يبدأ انتظام الدراسة في المدارس المخصصة كلجان اقتراع يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر.

وفي الدقهلية، أعلنت مديرية التربية والتعليم إجازة الانتخابات للطلاب في 663 مدرسة التي تم تجهيزها كمقار انتخابات في مختلف مراكز المحافظة، كما تم إعلان إجازة الانتخابات للطلاب في 148 مدرسة بمحافظة الأقصر، و81 مدرسة بمحافظة البحر الأحمر، و693 مدرسة بالغربية.

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للموظفين؟

وفيما يخص إذا كانت أيام الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية للموظفين من عدمه، فإنّ الحكومة أعلنت انتظام العمل في كل المصالح الحكومية والتي ستعمل بكامل قوتها خلال أيام الانتخابات الرئاسية.

إجازة الانتخابات للقطاع الخاص

وحول إجازة الانتخابات للقطاع الخاص، فإنّه لم يصدر أية قرارات تفيد وجود تعطيل العمل في المصالح الحكومية خلال الانتخابات، وبالتالي فإنّها ستعمل بكل طاقتها خلال الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هل الانتخابات إجازة رسمية الانتخابات الرئاسیة إجازة الانتخابات أیام الانتخابات بسبب الانتخابات

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: نتخذ إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن المحافظة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم تتابع على مدار اليوم سير إمتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان، للتعامل الفوري مع أي شكوى، وسرعة حلها، والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث محافظ الشرقية رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، أن الدولة إتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب، بما يضمن إنتظام سير عملية الإمتحان، مع إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لهم أثناء تأدية الإمتحان.

أعرب المحافظ عن خالص تمنياته لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات وإحراز المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

وكان محافظ الشرقية، قد تابع من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم وعبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنتظام سير إمتحانات طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي (مديرية الأمن، الصحة، الإسعاف).

وطمئن الأشموني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إنتظام سير الإمتحانات، ووصول أوراق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية والبالغ عددها 192 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة وتوزيعها على الطلاب في الموعد المقرر وكذلك توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والمشاركين في العملية الإمتحانية.

مقالات مشابهة

  • بن ناصر عن إجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش: خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم
  • محافظ الشرقية: نتخذ إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب
  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب