وصف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي بأنها كانت ثمينة للغاية، لافتا إلى أنه جرى خلالها بحث مجموعة واسعة من القضايا.

وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم /الجمعة/ - "لقد عرضنا القضايا الرئيسية في بيانات الترحيب التي أدلى بها الرئيسان في بداية الاجتماع الثنائي".

. مشيرا إلى أن الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي بجانب العلاقات الثنائية والشؤون الدولية.

وتابع بيسكوف قائلا "لقد جرت نقاشات موضوعية للغاية لأكثر من ساعتين وقدم الوزراء تقارير كل في مجاله وتحدثوا بالتفصيل عن المشاكل الموجودة وماهيتها وما يجب القيام به لتسريع المزيد من التطوير والتعاون بين البلدين".

يُذكر أن الرئيسين الروسي والإيراني أجريا مباحثات في موسكو أمس /الخميس/.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد ستة أشخاص جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "الفارعة" الواقع جنوب محافظة "طوباس" بشمال شرق الضفة الغربية.

 

وأفادت الوزارة بأن جنود الاحتلال المقتحمين للمخيم يمنعون سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

 

كانت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم في البداية، ولاحقا دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات.

 

واندلعت مواجهات مع القوات المقتحمة للمخيم، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

 

في سياق آخر، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة تابعة لها وصلت موسكو، تحمل على متنها 68 مواطنًا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزّة عبر القاهرة مع أفراد عائلاتهم، وفق روسيا اليوم.

 

 

 

وجاء في بيان الوزارة: "هبطت الرحلة الخاصة بوزارة الطوارئ الروسية في مطار دوموديدوفو؛ طائرة من طراز "إيل-76" قامت بإجلاء، 68 مواطنا روسيا وأفراد أسرهم عبر القاهرة اليوم، وتم نشر مقر عمليات مشترك بين الإدارات في مطار دوموديدوفو، لتوفير الضروريات الأساسية والملابس الدافئة والطعام للأشخاص، فضلاً عن الدعم المعلوماتي والنفسي والطبي".

 

 

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أفادت، بوصول 883 مواطنا روسيا من أصل 1100 شخص طلبوا المساعدة في الإجلاء من قطاع غزة إلى روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين محادثات الرئيسين الروسي والإيراني

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رميش بجنوب لبنان، إن اليوم يبدو ساخنًا على القطاع الأوسط للمنطقة الحدودية الفاصلة بين لبنان والأراضي المحتلة، ومنذ دقائق أطلق حزب الله رشقات صاروخية بمحيط موقع برانيت العسكري الإسرائيلي، ونوع اليوم من أساليب استهدافه للمناطق العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

حزب الله يستهدف قوة من لواء جولاني

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، كل الرشقات الصاروخية وصلت إلى المناطق العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى، مشيًرا إلى أن حزب الله أعلن استهداف قوة من لواء جولاني تسللت إلى محيط بلده مارون الرأس في إطار الاشتباكات والمواجهات بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وتابع: «وسائل إعلام إسرائيلية ولبنانية أعلنت عن وجود قتلى وإصابات كثيرة بين صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء استهدافات حزب الله لمواقع عسكرية إسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط