متابعة بتجــرد: استغل الممثل الأميركي جورج كلوني فيلمه الجديد ليحول مجموعة من الممثلين إلى مجدفين محترفين في فيلم “ذا بويز إن ذا بوت”  (The Boys in the Boat).

ويروي الفيلم الدرامي الرياضي “الأولاد في القارب” القصة الحقيقية لفريق التجديف المبتدئ في جامعة واشنطن عام 1936 الذي أصر على هزيمة فرق آيفي ليج (رابطة اللبلاب) والمنافسة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في برلين.

والفيلم مستوحى من الرواية الواقعية التي تحمل نفس الاسم والأكثر مبيعا للكاتب دانيال جيمس براون، والعمل السينمائي من إخراج جورج كلوني ومن بطولة كالوم تورنر، جويل إجيرتون وسام سترايك.

وقال كلوني في مقابلة خلال العرض الأول للفيلم في لندن الأحد “عندما بدأنا في اختيار الممثلين، اتصلنا بهم وقلنا ‘هل أنت شخص رياضي؟ وقلنا يجب أن تكون صادقا، لأنه إذا لم تكن كذلك فسنطردك'”.

وأضاف “قال كل المشاركين معنا إنهم صادقون، وكانوا كذلك… واستغرق التدريب حوالي ثلاثة أشهر، لكننا وصلنا بهم إلى المستوى المطلوب”.

وتدور أحداث الفيلم في ذروة فترة الكساد الكبير عن الطالب الفقير جو رانتز، يلعب دوره كالوم تيرنر، الذي حاول الانضمام إلى فريق مكون من ثمانية رجال بعد أن اكتشف أنه سيحصل على أجر ومكان للنوم.

وبدأ التصوير في مارس/آذار 2022، وكان من المقرر أن يتم فيWinnersh Film Studios في بيركشاير، وكذلك في لوس أنجلس وبرلين.

وتم تصوير الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1936 والمشاهد المحيطة بمرفأ جامعة واشنطن على بحيرات كليفلاند في حديقة كوتسوولد المائية بالقرب من سويندون (المملكة المتحدة)، مع مشاهد إضافية تم تصويرها في نادي موليسي للقوارب، حيث تم تجنيد أعضاء من نوادي القوارب المختلفة في المنطقة، مثل نادي سانت هيو للقوارب ونادي أوريل كوليدج للقوارب من جامعة أكسفورد، كمجدفين لمختلف الفرق الوطنية في الألعاب الأولمبية.

وتولى آل أولبريكسون، مدرب الممثل جويل إدجيرتون، مهام تحويل الممثلين المرشحين إلى فريق محترف يجدف في انسجام تام ويمكنه منافسة أكبر الفرق.

ودرب تيري أونيل المدرب السابق لفريق التجديف الأولمبي البريطاني الممثلين لمدة ثمانية أسابيع تقريبا.

وسيُعرض الفيلم في دور السينما في الولايات المتحدة وكندا في 25 ديسمبر/كانون الأول وفي أنحاء العالم في يناير/كانون الثاني المقبل.

وجورج كلوني من مواليد 6 مايو/أيار 1961 ، وهو ممثل، وكاتب سيناريو، ومنتج أفلام، ومخرج أفلام، ورائد أعمال، ومنتج تلفزيوني، ومخرج تلفزيوني، وممثل صوتي، وصانع أفلام وناشط أميركي. حاز على ثلاث جوائز غولدن غلوب لعمله كممثل، وجائزتي أوسكار؛ واحدة لدوره كممثل في سريانا (2006)، والأخرى كمنتج مشارك في آرغو (2012). في عام 2018، حصل على جائزة معهد الفيلم الأميركي للإنجاز مدى الحياة.

main 2023-12-08 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في فرنسا، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لبحث ومناقشة كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال بعثة مصر الأوليمبية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وتخلل اللقاء، مناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بالاستعدادات، مثل حفل الافتتاح واستقبال البعثة، والتدريبات والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتجهيزات اللازمة، والبرامج الغذائية والطبية، والتنقلات والإقامة الخاصة بالبعثة، والتأكيد على أهمية تنسيق الجهود لضمان توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للرياضيين المصريين.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذه الاجتماعات بشكل دائم ومستمر من أجل تأمين أفضل الظروف للرياضيين المصريين، وضمان تحقيق أداء متميز وتمثيل مشرف للبلاد في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وتنسيق التعاون مع الجهات المختصة في مصر وفرنسا لتوفير الدعم الفني والتقني اللازم، بما في ذلك التدريبات والمعسكرات التحضيرية.

ومن جانبه، هنأ السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، وزير الشباب والرياضة لتجديد الثقة، مؤكدًا علي العمل بالتنسيق والتعاون مع الوزارة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية في فرنسا، من أجل تأمين البعثة المصرية وتذليل كافة العقبات، والعودة بالميداليات الأوليمبية.

وأشار المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية إلي الجاهزية التامة لكافة أفراد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس.

مقالات مشابهة

  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها