قالت الدكتورة تمارا حداد الكاتبة والباحثة السياسية الفلسطينية، إن ما يحدث الآن في الضفة الغربية، ليس منفصلًا عما يحدث في قطاع غزة، إذ تتعرض الضفة الغربية لهجمات إسرائيلية كثيرة لاقتلاع جذور الفصائل الفلسطينية، وسقوط عدد من الشهداء بالإضافة إلى اعتقال البعض.

«حداد»: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أكثر من سياسة ضد الشعب الفلسطيني

وأضافت «حداد» خلال مداخلتها عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أكثر من سياسة ضد الشعب الفلسطيني، ليس فقط العمليات الاستباقية والتخويفية، بل أيضًا الانتقام من الشعب الفلسطيني.

«حداد»: انفجار الضفة الغربية

وتابعت أن هناك عدة عوامل ستولد انفجارًا في الضفة الغربية، منها استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، وتسليح المستوطنين في الداخل الإسرائيلي، وتشكيل العمليات المسلحة من قتل واعتقال الشباب، واستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الضفة الغربية الشعب الفلسطيني الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن التنسيق المصري الأردني منذ بداية أزمة 7 أكتوبر من العام الماضي وحتى اليوم يعد استمرارا لتاريخ طويل من العلاقة المباشرة بالقضية الفلسطينية منذ عام 1947، فعندما أعلن قيام دولة إسرائيل في عام 1948 دخلت 6 دول عربية الحرب مع إسرائيل، وكان بينهما مصر وإمارة شرق الأردن التي هي في الأصل المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه بعد احتلال فلسطين تبقى جزءان من الأراضي التاريخية الفلسطينية لم تدخلهما إسرائيل، وهي غزة والضفة الغربية، فغزة وضعت تحت الإدارة المصرية، بينما الضفة تحت الإدارة الأردنية، وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو غزة تحت إدارة وأمانة مصرية أردنية كل في مكانه.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي في 5 يونيو 1967 أصاب الدولتين بجانب سوريا التي أخذ منها مرتفعات الجولان، ومصر أخذ منها سيناء وغزة، بينما الأردن أخذ منها الضفة الغربية، بالتالي مصر والأردن هما طرفا مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية، خاصة أن نسبة كبيرة من الشعب الأردني من أصول فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني