توافد مسؤولون إسرائيليون اليوم الجمعة على جنازة غال ايزينكوت، نجل عضو المجلس الحربي ورئيس الأركان الأسبق غادي ايزنكوت، في المقبرة العسكرية في هرتسيليا.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نجل مسؤول كبير بحرب غزة و"الكثير" من الجنود وأن الطريق لتفكيك حماس "طويل"

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عن مقتل العديد من الجنود خلال معارك غزة، مؤكدا أن بينهم نجل شخصية هامة في القيادة الإسرائيلية.

وتأتي تصريحات هاغاري بعد إصدار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة بيانا أكد فيه تدمير 135 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال 72 الساعة الماضية، وأن مقاتلي "القسام أوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة عن ارتفاع عدد قتلاه منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 418، وذلك بعد مقتل جنديين في معارك غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً

قال الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، إن قواته أطلقت النار على الأرجح على الناشطة الأميركية التي قتلت في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي، "بشكل غير مباشر وغير متعمد"، موضحا أنها كانت تستهدف شخصا آخر.

وذكر الجيش أن تحقيقه "خلص إلى أنه من المرجح بشدة أنها استهدفت بشكل مباشر وغير متعمد برصاص (القوات الإسرائيلية) التي لم تكن تستهدفها بل كانت تستهدف المحرض الرئيسي للشغب".

وذكر في بيان أن إسرائيل أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة إزجي إيجي.

ومن جانبه، قال البيت الأبيض في وقت سابق إنه "منزعج للغاية" جراء مقتل أيسينور، التي تحمل الجنسية التركية أيضا، ودعا إسرائيل إلى التحقيق فيما حدث.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل تحقق في ملابسات مقتل مواطنة تركية أميركية في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي، داعيا إياها إلى إتمام تحقيقها في سرعة وعلى نحو سليم.

وتابع باتيل في تصريح للصحفيين: "نتوقع أن تكون هذه العملية شاملة وشفافة".

وقتلت الناشطة أيسينور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عاما، يوم الجمعة، في أعقاب تظاهرة مناهضة للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لجوناثان بولاك، وهو متظاهر إسرائيلي شهد إطلاق النار.

وكانت الناشطة، وهي متطوعة في حركة التضامن الدولية، تشارك في تظاهرة أسبوعية ضد التوسع الاستيطاني والتي تنظم منذ سنوات والتي كثيرا ما يصاحبها حملات قمع إسرائيلية وقيام المتظاهرين بالرشق بالحجارة.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس
  • "دون قصد" الجيش الإسرائيلي يعترف ضمنياً بقتله الناشطة الأمريكية التركية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل المتطوعة الأميركية لم يكن متعمداً
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا
  • مسؤولون إسرائيليون: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • مسؤولون إسرائيليون كبار: المصريون أرسلوا "رسائل رهيبة" بعد تصريحات نتنياهو
  • مسؤولون إسرائيليون: المصريون أرسلوا رسائل رهيبة بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا
  • مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي يزور معبر رفح ويتحدث عن الأزمة في غزة
  • هجوم مسلح يستهدف مسؤول أمني بارز في شبوة
  • ضربة موجعة للمليشيات: مقتل 5 قادة حوثيون في معارك عنيفة