شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الهادي ادريس المباحثات مع ديبي ناقشت وقف الحرب وآثارها الصعبة على تشاد، انجمينا 12 يوليو 2023 8211; في اجتماع مع قادة الحركات مسلحة في دارفور، دعا الرئيس التشادي إلى العمل على إيقاف الحرب بين الجيش السوداني .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهادي ادريس: المباحثات مع ديبي ناقشت وقف الحرب وآثارها الصعبة على تشاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهادي ادريس: المباحثات مع ديبي ناقشت وقف الحرب...

انجمينا 12 يوليو 2023 – في اجتماع مع قادة الحركات مسلحة في دارفور، دعا الرئيس التشادي إلى العمل على إيقاف الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وحماية المدنيين في الإقليم. وعقد قادة الحركات الموقعة على اتفاقية جوبا للسلام عدة اجتماعات في العاصمة التشادية انجمينا مع الرئيس محمد ادريس دبي ناقشوا خلالها القتال الجاري في السودان والازمة الإنسانية الناتجة عنه في إقليم دارفور. وفي تصريح لسودان تربيون من انجمينا قال الهادي ادريس رئيس حركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي- إنهم وصلوا تشاد بدعوة من الرئيس دبي لمناقشة النزاع المسلح في البلاد وآثاره على الدولة المجاورة. وأفاد أن الرئيس ديبي شدد على ضرورة تكريس الجهود لإيقاف الحرب في السودان ودارفور على وجه الخصوص. وأشار إلى انه لفت لنزوح أكثر من 200 ألف سوداني إلى تشاد إثر اندلاع القتال في ولاية غرب دارفور فقط وحال عمت الحرب كل الإقليم فإن الوضع سيتجاوز إمكانات بلاده الضعيفة. وقال إدريس إن تواجدهم في انجمينا اتاح لهم الفرصة للتداول حول القوة المشتركة ونشر قواتها في الولايات الأخرى بدلا عن الفاشر فقط كما انهم اتفقوا على ضرورة التنسيق والعمل المشترك للتواصل مع أطراف النزاع وإيقاف الحرب. وتابع ” اتفقنا على الوحدة والعمل الجاد لمنع تحول هذا القتال بين الجيش السوداني والدعم السريع إلى نزاع قبلي”. وأوضح ان …

الهادي ادريس: المباحثات مع ديبي ناقشت وقف الحرب وآثارها الصعبة على تشاد سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال

يتعلم الأطفال الكثير عن التنظيم الذاتي، أي كيفية الاستجابة لمواقف معينة، خلال السنوات الأولى من حياتهم، ما قد يمنحهم القدرة على التصرف بهدوء بدلا من الغضب في المواقف الصعبة.

ومع ذلك، أصبح من الشائع "في السنوات الأخيرة" إعطاء الأطفال أجهزة رقمية عندما تتعزز لديهم المشاعر والعواطف المختلطة.

واكتشف فريق من جامعة Eötvös Loránd في هنغاريا، أن القيام بذلك قد يكون له تداعيات مدمرة على المدى الطويل.

وفي الدراسة، طلب الفريق من 265 من الآباء والأمهات ملء استبيانات حول سلوك أطفالهم (بلغت أعمارهم 3.5 سنة في المتوسط)، وتم إجراء استبيان للمتابعة بعد عام.

إقرأ المزيد ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!

وكشف التحليل أنه كلما زاد ميل الوالدين لإعطاء الهواتف أو الأجهزة اللوحية لأطفالهم "كأداة تهدئة"، كلما ساءت مهارات إدارة الغضب والإحباط لدى أطفالهم بعد عام.

وقالت الدكتورة فيرونيكا كونوك، المعدة الأولى للدراسة: "هنا نظهر أنه إذا قدم الآباء والأمهات بانتظام جهازا رقميا لأطفالهم لتهدئتهم أو إيقاف نوبة الغضب، فلن يتعلم الطفل تنظيم عواطفه. وهذا يؤدي إلى مشاكل أكثر خطورة في تنظيم العواطف، وخاصة مشاكل إدارة الغضب، في وقت لاحق من الحياة. لا يمكن علاج نوبات الغضب بالأجهزة الرقمية، ويجب أن يتعلم الأطفال كيفية إدارة مشاعرهم السلبية بأنفسهم".

ويوصى بأن يقوم الوالدين بتدريب أطفالهم على المواقف الصعبة، ومساعدتهم على التعرف على مشاعرهم، وتعليمهم كيفية التعامل معها.

نشرت النتائج في مجلة Frontiers in Child and Adolescent Psychiatry.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • معاناة نقص الخدمات الأساسية للاجئين السودانيين في تشاد
  • ادريس حنيفة يتشبث بكرسي رئاسة الكوكب المراكشي ويباشر الاستعداد للموسم المقبل
  • العملة الصعبة تستقر في أسواق بغداد وأربيل
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال
  • عواقب استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال
  • وقديما كان في الناس الحسد .. الدكتور حارث ادريس افضل رئيس وزراء للسودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • شركة أبوقير والخيارات الصعبة
  • عمالة الأطفال وآثارها السلبية على المجتمع… ورشة عمل في بلدة النجيح بدرعا