الأسبوع:
2024-10-05@15:43:47 GMT

مؤتمر في قرية البيهو لتأييد مصر

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

مؤتمر في قرية البيهو لتأييد مصر

شعب متفرد في سماته وصفاته الوطنية، التي لا مثيل لها وسط شعوب العالم، دائما يخسر الأعداء رهانهم على هذا الشعب العظيم، في الوقت المخطط له لتركيع مصر عن طريق إحاطتها بحزام ناري والضغط عليها اقتصاديًا عن طريق الدولار وهذا من أحد أسباب ارتفاع الأسعار لتأنيب الشعب ضد القيادة السياسية، يفاجئ الشعب العالم بمؤتمرات حشد شعبي بالملايين في كل المدن والقرى ليس لتأييد شخص الرئيس بل لتأييد مصر في شخص الرئيس.

أمس في قرية البيهو مدينة سمالوط، وفي مؤتمر شعبي لأهل قريتي بدعوة من ابن القرية رجل الأعمال المحاسب عصام رفعت، وبحضور عمدة القرية الحاج فاروق مروان، ومحمد جمال مسؤول أمن إدارة التربية والتعليم بسمالوط في محافظة المنيا، وأعداد كبيرة من سكان القرية، ألقيت كلمتي لأهل قريتي الذي انتمي إليها وأقطن بها واعتز وافتخر بهم، "فقلت لهم أنا مش هأقول لكم اذهبوا انتخبوا الرئيس السيسي لكن اذهبوا انتخبوا مصر، أنا عارف إنكم بتعانوا من ارتفاع الأسعار وكتر خيركم علي تحملكم تلك الظروف، لكن لازم تعرفوا إن كل مشكلة ولها حل، ولكن لا قدر الله الوطن ملهوش حل، أولانا وبناتنا وزوجاتنا بتخرج وتدخل في أمن وآمان، أبواب بيوتنا بتكون مفتوحة في الليل والنهار وبنام ونصحي في أمن وآمان، بنروح زرعنا وشغلنا وكل شيء أمن الحمد الله، أنتم نسيتوا اللي حصل لنا في 2011 وحالة الانفلات مكناش قادرين ولا عارفين نمشي في الشوارع، ومصر كانت مهددة بالضياع لولا القوات المسلحة حماها الله".

والكلام ما زال على لساني، "مصر تواجه تحديات كبيرة جدًا تتمثل في حرب وجود واللي بيحصل في غزة المقصود منه مصر، بيفرغوا قطاع غزة علشان يعملوا قناة بن غوريون الإسرائيلية لكي تنتزع السيادة الملاحية من قناة السويس، ويربطوا تجارة منطقة الخليج والشام بإسرائيل ومن ثم أوروبا، علشان يعزلوا مصر تمامًا عن محيطها الجغرافي بعد أن أشعلوا ما حولها جغرافيا بدائرة نيرانية، ولا ننسي سد النهضة والمخطط الرامي إلى منع الحياة عن مصر، لازم نروح الانتخابات ونصطف أمام اللجان علشان إعلام الخارج ينقل المشهد للرأي العام العالمي، ويعرفوا إن الشعب مصطف خلف القيادة السياسية، أهم حاجة تروح إلى الصندوق واختار اللي يعجبك، محتاجين كلنا نساند وندعم القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المصرية، علشان نعبر تلك المرحلة الصعبة من تاريخ مصر وأخيرًا دمتم ودام الوطن مصر بخير وأمن وسلام".

وألقى رجل الأعمال المحاسب عصام رفعت، صاحب الدعوة الكلمة، وأوضح ما تعانيه شعوب الدول التي تفككت أشقائنا في مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا ووصل بهم الحال إلى التشتت في الدول المجاورة وتسولهم في الطرق والممرات والأسواق في مشهد مؤلم يجعلنا جميعا نحافظ على مصر، ولا نسمح ابدًا بالتفريض فيها.

واستكمل محمد جمال مسؤول أمن الإدارة، الكلمة بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمثل صمام أمان، فمصر تواجه حربا ضروسا ومخططا جهنميا وأساطيل القوات الغربية وجيوشها جاءت إلى المنطقة ليس من أجل حماس، بل من أجل مصر، مطالبا بخروج الجميع إلى صندوق الاقتراع لانتخاب الرئيس.

واختتم الآب الروحي لقرية البيهو العمدة فاروق مروان، الكلمة بالطلب من أولاده شعب قرية البيهو الخروج إلى صناديق الاقتراع وكل واحد يأخذ أهل منزله وكل أقاربه للصندوق، وأنه موجود أمام اللجان وسيوفر كل وسائل المواصلات لأهل القرية لكي تنقلهم من وإلى لجان الاقتراع، مضيفا: "لازم يروحوا ينتخبوا الرئيس السيسي علشان نحافظ على مصر ونعدي تلك المرحلة الصعبة".

وعن موضوع الأسعار قال عمدة القرية: "كلنا عائلة واحدة نساعد بعض، ونقف جنب بعض، وموضوع الأسعار مشكلة وتتحل، وبأذن الله كل شيء هيبقي كويس ونجني ثمار تعبنا خلال السنوات الماضية، ومر الصعب واللي جي هيكون خير".

وانتهى المؤتمر قي قريتي ولم ينته حب مصر الذي تسكن بداخلنا، فمصر ليس وطنا نسكن فيه بل وطنا يسكن فينا، كما ذكر الراحل قداسة البابا شنودة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات الرئاسية جمال رشدي قرية البيهو

إقرأ أيضاً:

نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ«51» لنصر أكتوبر المجيد، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.. التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية.. لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها.. بعد أن تم إعدادهم، وفقا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

أضاف أنه في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاماً.. حققت مصر نصراً سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصاراً؛ يذكر الجميع دائماً بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنـه الأصيـل  تظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة  ويسجل التاريخ بكلمات من نور.

أن مصر عزيزة بأبنائهاقوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها.إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة.. سيظل أبد الدهر، شاهداً على قوة إرادة الشعب المصري.. وكفاءة قواته المسلحة.. وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

تابع أن احتفال العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. يأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا.. التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.. تعصف بمقدرات شعوبها..وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها .. ويأتي هذا التصعيد الإقليي.. وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي ..تذكرنا.. بما حققه المصريون - بالتماسك وتحمل الصعاب - من أجل بناء قوتنا المسلحة.. للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالـي.. وتبديــد أي أوهـــام لــدى أى طــرف ..

أوضح ان اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن.. تدعونا للتأكيد مجددا.. بأن السلام العادل هو الحل الوحيد.. لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة .. وأن التصعيد والعنف والدمار.. يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية.. وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً.. بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية ..ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت.. المدعوم بالتوافق الدولي.. بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.  

 

كذلك وجه الرئيس بالتحية والتقدير.. للقوات المسلحة المصرية.. تلك المؤسسة الوطنية العريقة.. التي لم ولن تتخلف يوماً.. عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت.. وتأدية الأمانة، مهما بلغت .. تحية لها بجميع أجيالها.. من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة، وسلاماً على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة.. الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها .. وتحية لأسرهم وعائلاتهم.. الذين تحملوا قسوة الفراق.. وقدموهم ثمناً غالياً، ليعيش الوطن كريماً مطمئناً.

كما وجه الرئيس تحية احترام وتقدير متجددة.. إلى روح البطل الشهيد.. الرئيس محمد أنور السادات.. بطل استرداد الكرامة والأرض.. بالحرب والسلام.. بالشجاعة والرؤية الإستراتيجية .. ونقول لروحه اليوم: "إن ما وهبت حياتك من أجله.. لن يضيع هدراً أو هباءً.. بل وضع الأساس الراسخ.. الذي نبنى عليه.. ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمناً .. يحيا مرفوع الرأس على أرضه.. لا ينقص منها شبر.. ولن ينقص بإذن الله .. وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

وفي ختام كلمته أكد الرئيس أن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته .. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها ..وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب .. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • إصابة فلسطينيين اثنين في اعتداءات للمستوطنين على قرية قرب رام الله
  • السيطرة على حريق التهم مخزن أخشاب خلف القرية الذكية بكرداسة
  • خناقة كافيه التجمع.. نص تحقيقات مقتل «إسلام» قبل خطوبته وحفل التخرج
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب بذكرى انتصارات أكتوبر
  • عادل عبدالرحيم يكتب: في يوم الابتسامة.. عيشها بسعادة علشان مالهاش إعادة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية