قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، إن قوات الجيش الإسرائيلي "قتلت ٦ فلسطينيين" خلال مداهمة في مخيم الفارعة قرب بلدة طوباس شمال شرقي نابلس بالضفة الغربية، الجمعة.

ونشرت الوزارة أسماء القتلى الستة، ومن بينهم طفل عمره 14 عاما، بينما أكبر القتلى يبلغ من العمر 36 عاما.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله، إنه "يتحقق" من التقارير الفلسطينية.

محدث الصحة: ٦ شهداء برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة: ١- عمر باسم محمود صبح (٢٣ عاماً). ٢- ماهر عبد الله أحمد جوابرة (١٤...

Posted by ‎وزارة الصحة الفلسطينية‎ on Friday, December 8, 2023

وشهدت الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف بالتوازي مع الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلا عن مراسلتها، أن "قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم الفارعة" صباح الجمعة، و"لاحقا دفعت بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من المباني، مما أدى لاندلاع مواجهات، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات".

وخلال الليلة الماضية، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مناطق مختلفة بالضفة الغربية، من بينها قرى غرب جنين وبلدات وأحياء في الخليل ومدينتي رام الله والبيرة، بجانب اعتقال فلسطينيين من بيت لحم.

وتجاوز عدد القتلى الفلسطينيين بالضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية ومستوطنين منذ اندلاع الحرب في غزة، إلى أكثر من 260 شخصًا، بحسب السلطات الصحية في رام الله، فيما بلغ عدد القتلى بالضفة منذ بداية العام إلى أكثر من 470 شخصا.

يذكر أن هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية. كما اختطفت الحركة نحو 240 رهينة ونقلتهم إلى قطاع غزة.

وردت إسرائيل على الهجوم بحملة قصف متواصلة على قطاع غزة، وتنفذ منذ 27 أكتوبر عمليات برية واسعة النطاق، مما أدى إلى مقتل أكثر من 17 ألف شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة لسلطات القطاع الصحية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بالضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل 12 فلسطينيا ويتوغل شرق مخيم البريج

غزة – قتل 12 فلسطينيا بينهم أطفال وأصيب آخرون، الثلاثاء، بغارات إسرائيلية عنيفة في مختلف أنحاء قطاع غزة، تركزت على مخيم البريج (وسط) وخان يونس (جنوب) وجباليا (شمال).

وأفاد مراسل الأناضول بأن مخيم البريج لا يزال يتعرض لقصف جوي ومدفعي إسرائيلي عنيف ومركز منذ مساء الاثنين، بالتزامن مع تقدم محدود لآليات عسكرية في الأطراف الشمالية الشرقية للمخيم.

وأضاف أن القصف الإسرائيلي تزامن مع إطلاق نار من الآليات والطائرات المسيرة على شوارع المخيم وخاصة المناطق الشمالية الشرقية.

من جانبه، قال “مستشفى العودة” بمخيم النصيرات (وسط) في بيان، إن “9 شهداء و27 إصابة وصلوا المستشفى جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا مكون من ثلاث طوابق يعود لعائلة عبد الهادي في منطقة بلوك 3 بمخيم البريج”.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على منزلٍ لعائلة “الخالدي” في محيط دوار فارس بمخيم البريج، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

وقتلت سيدة وطفل وأصيب 8 آخرون بعضهم جراحه خطيرة جراء قصف طائرة إسرائيلية منزلاً لعائلة أبو نحل في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات (وسط)، بحسب مسعفين فلسطينيين للأناضول.

وقال مراسل الأناضول نقلا عن شهود عيان إنّ قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا متقطعًا استهدف غرب مخيم النصيرات وسط إطلاق نار من الآليات الإسرائيلية المتمركزة في محور نتساريم شمال المخيم.

وفي جنوب قطاع غزة، كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصف منازل وأراضي المواطنين في بلدات عبسان الكبيرة وبني سهيلا والفخاري شرقي خان يونس، بالتزامن مع إطلاق الزوارق الحربية قذائفها تجاه شواطئ مدينتي خانيونس ورفح، وفق شهود عيان.

وقال مصدر طبي لمراسل الأناضول إنّ طفلة قتلت في قصف طائرة حربية اسرائيلية “مسجد الأمين محمد” في خربة العدس شمال مدينة رفح.

وفي مدينة غزة، أطلقت الآليات الإسرائيلية المتمركزة في محيط شارع 8 جنوب مدينة غزة نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن قصفاً مدفعيًا شهده حيّا الزيتون والصبرة جنوبي مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة شمال “دوار الصفطاوي” بغزة وفي محيط منطقة التوام غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

وقال مصدر محلي لمراسل الأناضول إن الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات نسف لمنازل المواطنين في منطقة التوام شمال قطاع غزة.

كما سمعت أصوات انفجارات ضخمة جدا شمال غرب جباليا وبيت لاهيا، ناجمة عن عمليات نسف مباني ينفذها الجيش.

وأطلقت طائرات مسيرة من نوع “الكواد كابتر” نيرانها شرق مخيم جباليا وفي شارع غزة القديم باتجاه منازل المواطنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام كامل من إطلاق إسرائيل، بدعم أمريكي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل 12 فلسطينيا ويتوغل شرق مخيم البريج
  • 34 عملية للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي بالضفة خلال 24 ساعة الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • عمره 12 عاماً..مقتل فتى فلسطيني في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها بالضفة الغربية
  • عام من الإبادة.. الجيش الإسرائيلي يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • استشهاد فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية