أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية ببدء جنازة جال آيزنكوت، ابن وزير الحرب ورئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق جادي آيزنكوت.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن العديد من الموظفين والسياسيين رفيعي المستوى من بين الآلاف الذين يحضرون جنازة، بما في ذلك الرئيس إسحاق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واصطف المشيعون لمعانقة آيزنكوت، حيث يرتدي والده جادي وجهه بنظارات شمسية داكنة.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل الابن الأصغر لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق وعضو مجلس الحرب جادي آيزنكوت، في المعارك الجارية شمال قطاع غزة.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن غال آيزنكوت، وهو جندي مشاة في اللواء 551 احتياط، كان يقوم بعملية بحث مع رفاقه على مشارف جباليا عندما انفجرت عبوة ناسفة كبيرة بهم.

وأصيب جال بجروح بالغة وتم نقله إلى مستشفى أسوتا في أسدود، حيث أعلن عن وفاته لاحقا.

وأضافت: "شاهد إيزنكوت الأب الحادث على الهواء مباشرة بينما كان في القاعدة الأمامية للفرقة 162، وبعد بضع دقائق تم إبلاغه بأن أحد المصابين بجروح خطيرة في الحادث كان ابنه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أركان الجيش الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال رئيس أركان الجيش رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه سيسقط حكومة بنيامين نتنياهو من أجل إنقاذ دولة إسرائيل، والسيطرة على حالة الإنقسام، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضاف "لابيد"، أنه يدعم وقف الحرب في غزة من أجل صفقة لإعادة المحتجزين وتهدئة الجبهة الشمالية، وهناك محادثات مع أطراف مختلفة ومن ضمنها أعضاء في حزب الليكود لإسقاط حكومة نتنياهو.

في سياق متصل، أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو لن يعيد أبنائهم من غزة حتى يهتز عرشه، لذا يتوجب عليهم الخروج إلى الشوارع،.

وأضاف عائلات المحتجزين، أنهم على وشك إشعال حرب في الجبهة الشمالية وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبنائهم، مشيرين إلى أن نتنياهو يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه.

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • 66% من الإسرائيليين يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسية
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر
  • نتنياهو: إذا توصلت لاتفاق يسمح بعودة سكان الشمال لمنازلهم يمكننا التسوية
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي