قام محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر عن المستشار مصطفى ألهم، بجولة ميدانية لمتابعة التجهيزات بالمقرات الانتخابية في المحافظة وذلك للاطمئنان على جاهزيتها، والوقف على مدى جاهزية المقار التي تم اختيارها لعقد اللجان الانتخابية بداخلها ومتابعة أعمال رفع كفاءتها.

محافظ الأقصر يبحث استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية الأقصر تستعد للانتخابات الرئاسية بـ 6 لجان عامة و179 فرعية


وكان قد تفقد  التجهيزات بعدد من المدارس وهى مدرسة خالد بن الوليد الثانوية العسكرية والتى تضم لجنتى خالد بن الوليد ومدرسة الأقصر الثانوية العسكرية ومدرسة الأقصر الأعدادية الثانوية بنات ومدرسة سيدى أبو الحجاج الأبتدائية ومدرسة وادى الملكات الأبتدائية .

 


ومن جانبة أكد نائب محافظ الأقصر  خلال جولته أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10-12 ديسمبر الحالى ، مشدداً على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة من خلال إنهاء كافة أعمال النظافة العامة داخل وخارج اللجان ، بالإضافة إلى أن تكون جميع اللجان بالدور الأرضي لتسهيل عملية دخول المواطنين من ذوي الهمم منوهاً لضرورة الأهتمام وسائل الأتاحة لخدمتهم وكذا توفير  كراسي متحركة لكبار السن والسيدات، فضلا على توفير كافة وسائل الراحة من المظلات والمقاعد ووسائل التهوية المناسبة واتخاذ كافة الأجراءات القانونية في هذا الأطار، والأستعانة بمديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم في توفير اعداد من الشباب للمساهمة ومساعدة الناخبين في وصولهم إلى مقارهم الانتخابية.

ورافق نائب محافظ الأقصر خلال جولته الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد سيد بغدادي مدير إدارة الأقصر التعليمية.

IMG-20231208-WA0004 IMG-20231208-WA0000 IMG-20231208-WA0002 IMG-20231208-WA0001 IMG-20231207-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الانتخابات الرئاسية أستعدادات المحافظة اللجان الانتخابية المقار الانتخابية الوطنية للانتخابات هيئة الوطنية للانتخابات محافظ الأقصر IMG 20231208

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة

شارك الدكتور هشام أحمد أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطنى للقراءة فى الموسمين الأول والثاني، وذلك بحضور الدكتور عبده إبراهيم، مدير المشروعات التربوية والجودة بمؤسسة البحث العلمى وزينب نور الدين مدير الإدارة المركزية للمكتبات بوزارة التربية والتعليم.

والفائزين عددهم ٨٠ متسابق يمثلون المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعة والمعلمين الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية.

وخلال كلمته أشاد نائب محافظ الأقصر بالزخم الذى حققه هؤلاء الطلاب من خلال قراءة العشرات من الكتب، وأكد أنهم شباب هم المستقبل ووجه مصر المضيء، مؤكدًا أنه بالقراءة والإطلاع تحقق الأمم التقدم، فالقراءة تشكل وجداننا واصفا ايها بالسلة التى يضع فيها الإنسان كل معارفه ليستخدمها ويستفيد بها فى الوقت المناسب، كما أن الشخص القارئ لديه ثقافة الاختلاف والتنوع وقبول الآخرين فهو شخص صالح ذو قيمة حقيقية تفتخر به أسرته.

وفى ختام كلمته تمنى لهم نائب المحافظ طيب الإقامة بمحافظة الأقصر التاريخية العريقة، مؤكدًا أنه سعيد بلقاء هؤلاء الطلاب واستمع لبعض قصائدهم الوطنية.

حضر اللقاء صلاح رشوان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وأحمد خالد، مدير العلوم الثقافية بمنطقة الأقصر الأزهرية.

يذكر أن المشروع الوطني للقراءة كان قد انطلق في عامه الأول فى شهر مارس عام 2020، بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية، وتتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة، وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • نائب محافظ الأقصر يشارك فى استقبال الرحلة النيلية للفائزين فى المشروع الوطني للقراءة
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • تركت المدرسة لعلاج والدها.. قصة كفاح الطفلة « فاطمة» من جمع الخردة للقاء محافظ الأقصر
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر