الجزيرة – عوض لقحطاني
أكد معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور هشام بن عبدالرحمن آل الشيخ أن المملكة في ظل حرص وعناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، ووفقا لما تضمنته رؤية المملكة 2030، شهدت إنجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان، مبينًا أن الرؤية شكلت منهجًا واضحًا، يحدد السياسات العامة، ومن ذلك البرامج والمبادرات والأهداف التي اشتملت عليها، والمرتبطة بحقوق الإنسان، التي تبعًا لها حققت المملكة في هذا المجال تطورات متسارعة.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أثناء مشاركته في أعمال الندوة الدولية التي نظمها الصندوق الصيني لتنمية حقوق الإنسان في جمهورية الصين الشعبية بمناسبة الذكرى الـ75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان المنعقدة في العاصمة بكين.
وأوضح الدكتور آل الشيخ أمام الندوة الدولية أن المملكة انطلاقًا من قيمها الإسلامية ومبادئها الدستورية تشهد تطورات كبيرة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، شملت الأطر النظامية والمؤسسية، وتناولت الحقوق كافة، مشيرًا إلى أن المملكة طرف في عدد من الاتفاقيات الدولية الأساسية في مجال حقوق الإنسان، ومبينًا أن هيئة حقوق الإنسان في المملكة تعنى بحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفقًا للمعايير الدولية في ضوء أحكام الشريعة الإسلامية، ولها صلاحيات واسعة، تتيح لها أداء مهماتها باستقلالية تامة.
ونوه د. آل الشيخ بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن هذا الإعلان يعد أهم وثيقة دولية أصدرتها الأمم المتحدة لحماية كرامة البشر وحقوقهم المتساوية الثابتة باعتبارها أساسًا للحرية والعدل والسلام في العالم.
وتمنى معاليه في ختام كلمته أن تتبنى الندوة مواقف دولية مشتركة، تدعم حقوق الإنسان لجميع الشعوب بالتساوي وفقًا للمعايير الدولية بما يكفل تعزيز الأمن والسلم الدوليَين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة بمعارك رفح
  • عاجل| الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات