زنقة 20:
2024-10-02@01:15:16 GMT

أسوار القصر الملكي بمراكش تئن تحت وطأة الإهمال (صور)

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

أسوار القصر الملكي بمراكش تئن تحت وطأة الإهمال (صور)

زنقة 20 ا محمد المفرك

استنكرت فعاليات جمعوية بمراكش الحالة الكارثية التي أصبح عليها محيط القصر الملكي بمراكش بسبب تهالك الجزء السفلي لسور القصر الملكي و الطريق المجاورة له المليئة بالحفر و مخالفات البناء.

و نددت الفعاليات المذكورة بتقاعس السلطات المسؤولة عن إصلاح محيط المدخل الشرقي للقصر الملكي بين حي بريمة وحي جنان العافية بالمدنة العتيقة لمراكش.

وطالبت الفعاليات بمحاسبة مجلس جماعة المشور الذي يسيء إلى رمزية القصر الملكي و الممرات السياحية.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: القصر الملکی

إقرأ أيضاً:

هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.

قام رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بزيارة ميدانية للوقوف على سير أشغال تهيئة المركب التجاري سوق الربيع، رفقة ممثلي الشركة المكلفة بالأشغال الخاصة بالواجهة وجنبات السوق لمناقشة بعض الحلول التي من شأنها تمكين المرتفقين من ولولج السوق وركن السيارات بشكل سلس و دون التسبب في عرقلة السير .
كما تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال و أن هذه الأشغال في مراحلها الأخيرة . وجدير بالذكر أن هذا المركب تم إنجازه بمعايير و مواصفات الأسواق الكبرى من حيث المداخل و الممرات بالسوق وكذلك الواجهة النهائية التي سيتم اعتمادها والبوابات المتعددة .

المركب التجاري سوق الربيع سيخلف ارتياحا كبيرا لدى التجار والمواطنين نظرا لمجهودات السيد الوالي و المجلس الجماعي برئاسة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ والتواصل الدائم والفعال لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي_.والسلطة_ المحليةو الامن الوطني بسيدي يوسف بن علي مراكش
تأتي هذه الخطوة تماشيا وسياسة المجلس الجماعي لمراكش الرامية إلى تنظيم الحركة التجارية بأسواق نموذجية بمعايير تستجيب للتطور العمراني الذي تعرفه مدينة مراكش وخصوصا مقاطعة سيدي يوسف ين علي .
و يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة مراكش في مختلف المجالات، والهادفة إلى تعزيز البنيات التحتية التجارية وإنعاش الحركة الاقتصادية للمدينة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتجميع الباعة في فضاء رحب، نظيف وآمن يحفظ كرامتهم وسلامة المستهلك.

كما يتوخى هذا المشروع تنظيم و توفير كافة المنتوجات التي يحتاجها المواطن داخل فضاء منظم يستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة، وتمكين الباعة من ممارسة أنشطتهم والقضاء على العشوائية التي تنعكس سلبا على الصحة والبيئة والمنظر العام للمدينة.

مقالات مشابهة

  • عائلتي تحت وطأة الغارات.. رسالة مؤثرة من وسام أبو علي
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • "نرمين".. من فرحة الأمومة إلى جحيم الإهمال الطبي
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • فيديو.. تعليق صورة حسن نصر الله على أسوار مدينة ديار بكر
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • شاب يـضـرم النار في جسده وسط منزل أسرته