النهار أونلاين:
2024-07-08@05:04:15 GMT

سونلغاز تُزود المنازل بأجهزة كشف تسرب الغاز

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

سونلغاز تُزود المنازل بأجهزة كشف تسرب الغاز

انطلقت هذا الأسبوع، عملية تزويد وتركيب جهاز كشف أحادي أكسيد الكربون، من قبل أعوان متخصصين من مصالح شركة سونلغاز، تحت إشراف السلطات المحلية.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، ستتم بالموازاة مع ذلك مراقبة التوصيلات الداخلية للمنازل والأجهزة التي تعمل بالغاز. للتأكد من مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة.

ويأتي هذا، في إطار تعزيز الجهود التحسيسية الوطنية للوقاية من خطر غاز أحادي أكسيد الكربون.

عبر تجنيد كل الفاعلين وتعبئة كل الوسائل المتاحة.

كما تم استغلال هاته السانحة، من أجل تحسيس المواطنين بأخطار تسرب الغاز والاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون من خلال اتباع التعليمات الصارمة و السلوكات الجيدة للوقاية من هذا الخطر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن

السكري واحد من أكثر الأمراض شيوعًا، ومن الممكن أن يؤدي زيادة مستوى السكر في الدم إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة، وينصح التعامل معه بحذر تام عبر اتباع مجموعة من النصائح للوقاية من الإصابة بالسكري، ومن الممكن أن تساهم في تغيير نمط حياتك إلى الأفضل، ليقدمها موقع «مايو كلينك» ويمكن استعراضها في التقرير التالي.

5 نصائح للوقاية من الإصابة السكري

ربما يساعد تغيير نمط الحياة في تجنب الإصابة بداء السكري من النوع الثاني،  باعتباره الأكثر شيوعًا، وذلك عبر اتباع العديد من النصائح أو سبل للوقاية من الإصابة به، خاصة إذ كنت تعاني من زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة الكوليسترول، أو لديك تاريخ عائلي من الإصابة بداء السكري.

تخلَّص من الوزن الزائد

العمل على التخلص من الوزن الزائد، وذلك عبر إدخال التمارين الرياضية في نمط حياتك، مما يساعد على تقليل فرص إصابتك بالسكري.

ممارسة الأنشطة البدنية

توجد الكثير من الفوائد لممارسة الأنشطة البدنية بشكل منتظم، والتي تساعدك بدورها على تحسين العديد من الأمور منها تقليل الإصابة بالسكري.

تناول أطعمة نباتية صحية. تناول الدهون الصحية التي تحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية  مثل زيت الزيتون ودوّار الشمس والعصفر وبذرة القطن والكانولا المكسرات والحبوب. تجنب الحميات الغذائية المبتدعة واتبع خيارات صحية.

أعراض الإصابة بالسكري الشعور بالعطش أكثر من المعتاد. كثرة التبول. فقدان الوزن من دون قصد. وجود كيتونات في البول. الشعور بالتعب والضعف. سهولة الاستثارة أو غيرها من التقلبات المزاجية. الرؤية الضبابية. بطء التئام القروح.

ومن جانبه نصح الدكتور صبري الغنام، استشاري الباطنة والسكر، في تصريحات لـ«الوطن» أن ممارسة الأنشطة البدينة، من بين طرق الوقاية من السكري، بالإضافة إلى تناول الدهون الصحية التي تساعد تساعد في فقدان الوزن وتقليل السكر وتتواجد عادة في المكسرات والأسماك الدهنية، وزيت الزيتون.

مقالات مشابهة

  • عالم الموسيقى يسعى إلى خفض بصمته الكربونية
  • وصول كمية من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى ليبيا بسبب بركان إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية
  • ثوران بركان سترومبولي الإيطالي.. هل لذلك أثر ضار على العالم العربي؟
  • "أدنوك".. خطوات جادة لترسيخ معايير الاستدامة
  • إجلاء أكثر من 1000 شخص إثر تسرب في سد وسط الصين
  • احذر تشغيل تكييف السيارة في هذه الحالات.. تهددك بالاختناق وتضر المحرك
  • خالد النمر: 5 إجراءات للوقاية من «الفرقعة الكهربائية» عند ملامسة جسم لآخر
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • 5 نصائح للوقاية من الإصابة بالسكري.. غيّر نمط حياتك الآن