كتب - محمد أبو بكر:

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزارة، أن المنشور الذي تم تداوله والمنسوب لوزارة الصحة ويحذر المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا وإرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي، لا أساس له من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له، الجمعة، أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشور المنسوب لوزارة الصحة الذي يحذر المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات حال الشعور بأعراض فيروس كورونا أو إرسال الوزارة فرق استجابة لإجراء الفحص المنزلي، وأن المنشور المتداول مزيف وغير تابع للوزارة نهائياً، مُشيرةً إلى أن الوزارة لم تقم بتوجيه أي فرق طبية تابعة لها للمنازل لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، مُشددةً على أن كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية (العامة - المركزية - الصدر - الحميات)، تقوم باستقبال جميع المرضى بما فيهم المصابين بكورونا، مع إجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم، وتلقي العلاج المناسب، مُناشدةً جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة الذعر بينهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة الصحة فيروس كورونا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عن موافقتها على دواء جديد لعلاج مرض الفصام، يحمل اسم "Cobenfy"، من إنتاج شركة بريستول مايرز سكويب. يُعد هذا الدواء أول مضاد للذهان يستهدف المستقبلات المرتبطة بنظام الناقل العصبي الكوليني في الدماغ والجسم، والذي يلعب دوراً مهماً في التعلم والذاكرة والحركة والتحكم في ضربات القلب.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن الموافقة استندت إلى نتائج دراستين أظهرتا انخفاضاً ملحوظاً في أعراض الفصام لدى المرضى الذين تناولوا "Cobenfy". ويتميز الدواء بقدرته على علاج الأعراض التي تحد من جودة الحياة مثل الانسحاب الاجتماعي ومشاكل الذاكرة، وهي أعراض لا تعالجها الأدوية المضادة للذهان التقليدية، التي تركز على الهلوسة والأوهام.

يتمتع الدواء الجديد بميزة تقليل الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة بمضادات الذهان التقليدية، مثل النعاس وزيادة الوزن، ما يجعله خياراً أكثر أماناً وراحة للمرضى. ويعد الفصام اضطراباً نفسياً يؤثر على السلوك الاجتماعي والقدرة على تمييز الواقع، وتتنوع أعراضه بين الوهم، واضطراب الفكر، والهلوسة السمعية، مما يجعل العلاج الدوائي ركيزة أساسية في إدارة المرض.

تشير الأبحاث إلى أن الفصام ينتج عن عوامل بيئية وجينية، ويشمل العلاج عادةً الأدوية المضادة للذهان إلى جانب العلاج النفسي وإعادة التأهيل المهني والاجتماعي. يمثل "Cobenfy" إضافة جديدة في مجال الأدوية التي تهدف إلى تحسين جودة حياة مرضى الفصام من خلال توفير علاج شامل بأعراض جانبية أقل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتفقد أشغال المركز الإستشفائي الجامعي بالعيون
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين: لا داعي للقلق والتدافع أمام محطات البنزين
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • هل نقترب من التسوية أم نبتعد عنها؟