شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مكتب الصناعة بمأرب يتلف أكثر من 24 طنا من المواد الغذائية المخالفة، الأنباء أونلاين 8211; مأرب أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب اليوم، أكثر من 24 طنا من المواد الغذائية المنتهية أوغير الصالحة .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكتب الصناعة بمأرب يتلف أكثر من 24 طنا من المواد الغذائية المخالفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكتب الصناعة بمأرب يتلف أكثر من 24 طنا من المواد...

الأنباء أونلاين – مأرب :

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب اليوم، أكثر من 24 طنا من المواد الغذائية المنتهية أوغير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وخلال عملية الإتلاف شدد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري على مكتب الصناعة والتجارة بتشديد الرقابة على الأسواق، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المستهترين بحياة الناس والساعين بجشعهم إلى التربح السريع وغير المشروع غير مكترثين بصحة الإنسان والبيئة.

مشيدا بالجهود التي يبذلها منتسبو المكتب وحثهم على مزيد من الجهود، وعدم التهاون مع الموردين للمنتجات والسلع والمواد الغذائية المنتهية وغير الصالحة كونها سموم تباع للمواطنين وتفتك بصحتهم.

من جانبهما أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ياسر الحاشدي، ومدير إدارة حماية المستهلك سمير العضيلي، أن إجمالي الكميات التي أتلفها المكتب خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 71 طنا من المواد الغذائية والسلع والمنتجات الاستهلاكية المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.

مشيرين إلى أن المكتب يستعد لإتلاف 45 طنا أخرى خلال الأسابيع القادمة بعد استكمال الإجراءات القانونية والترتيبات اللازمة لعملية الإتلاف..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر

الصناعة والتجارة: تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري

انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 606 مخالفات، بنسبة 21% تقريباً، إذ سجلت 2229 مخالفة مقارنة مع نفس الفترة من 2023، حيث سجلت 2835 مخالفة.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وانخفض عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، نحو 602 شكوى بنسبة 43% تقريباً، لتسجل 806 شكاوى، مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من عام 2023.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي، إن تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، والالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق، إضافة إلى حملات الرقابة المكثفة والعقوبات التي تم تغليظها في القانون، خاصة الغرامات المالية.

ونفذت الوزارة خلال 6 أشهر منذ بداية العام الحالي، 2869 جولة رقابية مقارنة مع 3833 جولة في نفس الفترة من عام 2023، فيما زارت خلال جولاتها في النصف الأول للعام الحالي 46,591 منشأة، مقارنة مع 57174 منشأة في نفس الفترة من 2023.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

وأوضح البرماوي، أن الجولة الواحدة تضم عدة مراقبي أسواق، يجرون خلالها زيارات لعدة منشآت تجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل وإصابة والديه إثر احتراق مسكنهم في مخيم للنازحين بحجة
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • "غرفة الإسكندرية" تعقد أولى تدريبات مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط