فاز المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز، أمس الخميس، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب ببطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، للموسم المنصرم.

وسجل سواريز صاحب الـ37 عاما، 17 هدفا بالدوري البرازيلي مع فريق جريميو، الذي أنهى مشواره بالمسابقة في المركز الثاني، خلف بالميراس، الذي توج باللقب.

وزامل سواريز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في فريق برشلونة الإسباني لعدة مواسم، ولعب في صفوف ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

وأحرز سواريز هدفين في المباراة التي فاز بها جريميو المثير 3 / 2 على فلومينينسي بملعب (ماراكانا) الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن المرحلة الأخيرة للمسابقة.

وفاز باولينيو، مهاجم فريق أتلتيكو مينيرو، بجائزة هداف المسابقة، بعدما سجل 20 هدفا الموسم المنقضي.

ولطالما ردد سواريز أنه يخشى عدم تمكنه من إنهاء الموسم في البرازيل بسبب معاناته من آلام شديدة في الركبة، بالإضافة لمتاعب الرحلات الجوية الطويلة، لكن مجموعة مختارة من الصحفيين صوتوا له للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وشارك سواريز في 53 مباراة مع جريميو بمختلف المسابقات وسجل خلالها 26 هدفا هذا الموسم.

وقال، وقد قفزة الدموع إلى عينيه، بعد تسلمه الجائزة من دييجو لوجانو، زميله السابق في منتخب أوروجواي: "عمري 37 عاما تقريبا، وهذا هو العام الذي لعبت فيه أكبر عدد من المباريات في مسيرتي الرياضية. وكان أيضا العام الذي كنت فيه بعيدا عن عائلتي في أغلب الأحيان. هذه الجائزة ملكا لكم".

لكنه لم يرد عندما سئل عن مستقبله، لكنه قال إنه لن يتذكر مشجعي جريميو فحسب، بل سيتذكر أيضا جماهير الأندية الأخرى التي احترمته كمنافس.

واختتم سواريز: "من الصعب أن ترى جماهير المنافس هنا تصفق لك عندما تلعب، هذا ما حدث لي في بعض الملاعب. هذا هو كل ما يتعلق بعقل اللاعب، لا يهم كم عمره. يجب أن تكون لديك العقلية والالتزام لتتمكن من اللعب وأن تفعل ما تريد".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لويس سواريز الدوري البرازيلي سواريز سواريز أفضل لاعب في الدوري البرازيلي الدوري البرازيلي اليوم

إقرأ أيضاً:

هاميلتون :كنت افقد الامل في الفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد

نجح بطل العالم الاسبق وسائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في الفوز بجائزة بريطانيا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سيلفرستون والتي اقيمت مساء الاحد ليعود هاميلتون بطل العالم لسبع سنوات في الفوز بسباقات الفورميلا وان لاول مرة منذ عام 2021 متقدما على بطل العالم الحالي ماكس فيرستابين الذي احتل المركز الثاني .

وكان لويس هاميلتون الذي غاب عن الفوز بسباقات الفورميلا وان منذ 945 يوما قد نجح في اقتناص المركز الاول في جائزة بريطانيا الكبرى وسط اجواء مطرة ساهمت في فوز هاميلتون بالمركز الاول بينما فشل فريق مكلارين بالثنائي لاندو نوريس و اوسكار بياستري في الفوز بالسباق رغم الترشيحات التي رشحت الثنائي لتحقيق نتيجة متميزة اما ماكس فيرستابين فنجح في الفوز بالمركز الثاني حيث كاد ان يفوز بالمركز الاول الان هاميلتون استخدم الاطارات الناعمة في توقيت هام ليفوز بالمركز الاول و يعود للفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد بعد فوزه بسباق كورنيش جدة بالمملكة العربية السعودية عام 2021 .

لويس هاميلتون اكد عقب الفوز انه مرت عليه سنوات لم يكن يصدق انه سيفوز مجددا بسباق من سباقات الفورميلا وان موجها شكره لكل اعضاء فريق مرسيدس لمساندته .

وقال هاميلتون : لقد كان سباقا صعبا للغاية وللجميع لكن الشىء المهم في هذا السباق هو كيفية الاستمرار في طل هذه الاجواء . 

واضاف لويس هاميلتون : الشىء المهم هو تواجد من يساندني داخل الفريق حتى في الاوقات الصعبة وقت الاخفاقات كنت اجدهم دوما معي لتشجيعي ومنحني الدعم الكبير من اجل العودة للفوز من جديد .

يذكر ان هذه هي المرة التاسعة التي يفوز فيها لويس هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا في تاريخه الطويل في عالم الفورميلا وان .

مقالات مشابهة

  • فاخري لاكاي أفضل لاعب في مواجهة بيراميدز والاتحاد السكندري
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والإتحاد
  • ستارمر يتعهد بالتوصل لاتفاق أفضل مع الاتحاد الأوروبي
  • خاميس رودريجيز: أتمنى الفوز بجائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا
  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • ماذا يحدث عندما لا يفوز أي حزب فرنسي بالأغلبية؟
  • هاميلتون :كنت افقد الامل في الفوز بسباقات الفورميلا وان من جديد
  • عبدالله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والإسماعيلي
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟