أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، توجيه ضربات على عدة أهداف داخل الأراضي السورية، بجانب استهداف "خلية" في منطقة جبل الروس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس: "خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرة مسيرة لجيش الدفاع على خلية مخربين تم رصدها في منطقة جبل روس".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، وردا على إطلاق القذائف من سوريا نحو هضبة الجولان، مساء أمس (الخميس) قام جيش الدفاع باستهداف عدة أهداف داخل الأراضي السورية".

#عاجل خلال ساعات الليلة الماضية اغارت طائرة مسيرة لجيش الدفاع على خلية مخربين تم رصدها في منطقة جبل روس (هار دوف).

بالإضافة إلى ذلك وردًّا على إطلاق القذائف من سوريا نحو هضبة الجولان مساء أمس قام جيش الدفاع باستهداف عدة أهداف داخل الأراضي السورية. pic.twitter.com/MvBUQ0U0cI

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 8, 2023

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات متواصلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الأربعاء، إنه إذا بادر الحزب بحرب شاملة ضد إسرائيل "فسيحوّل بيروت وجنوبي لبنان، إلى مدينة غزة وخان يونس".

وأطلق نتانياهو هذه التصريحات خلال اجتماع تقييمي للوضع في القيادة الشمالية، والذي شارك فيه أيضا وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتزل هاليفي.

والتقى الثلاثة بالجنود، حيث أشاد نتانياهو "بروح الاستعداد الهائلة لديهم للقتال وإكمال المهمة واستعادة الأمن، ليس فقط في الجنوب ولكن أيضا في الشمال".

جاء ذلك بعد أن أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن مسلحيه "بدأوا خلال الفترة الماضية باستخدام أسلحة جديدة" ضد إسرائيل من جنوبي لبنان، عدا عن إرسال مسيرات استطلاع إلى مناطق في عمقها.

واندلعت الحرب في أعقاب هجمات شنتها حركة حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف جوي مكثف على القطاع ترافق مع توغل بري منذ 27 أكتوبر، مما أوقع أكثر من 17 ألف قتيل، أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب سلطات غزة الصحية. كما فرضت حصارا شاملا على القطاع، وسمحت لاحقا بدخول مساعدات قليلة لا تكفي احتياجات الأسر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • بعد هجمات البيجر.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من مواطنيه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتانياهو عدم إقالة وزير الدفاع
  • انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية