بغداد اليوم - بغداد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة (8 كانون الاول 2023)، صورًا لمنصة اطلاق الصواريخ التي استهدفت مقر السفارة الامريكية في بغداد. 

واشارت الصور التي حصلت عليها "بغداد اليوم"، الى "منصة اطلاق الصواريخ والتي هي عبارة عن صندوق مغطى بالورود، موضوع في احد شوارع العاصمة، قبل الشروع بعملية الاطلاق لاستهداف السفارة الامريكية في بغداد"، بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت السفارة الامريكية، تعرضها لهجوم بصاروخين، فيما وجهت دعوة للحكومة العراقية. 

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حوالي الساعة 4:15 من صباح اليوم الجمعة، تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين"، مبينا انه "لا تزال التقييمات جارية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مجمع السفارة". 

واضاف انه "لغاية اللحظة، لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، بينما تدل المؤشرات إلى أن الهجمات نفذتها جماعات موالية لإيران، والتي تنشط بحرية في العراق". 

وجددت السفارة الامريكية، بحسب البيان "الدعوة للحكومة العراقية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي"، مؤكدة "أنها تحتفظ بحق الدفاع عن النفس وحماية موظفيها في أي مكان في العالم". 



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: السفارة الامریکیة

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح يدعو زعماء الإطار إلى تنفيذ أمر خامنئي بطرد القوات الأمريكية من العراق

آخر تحديث: 8 يوليوز 2024 - 3:01 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، الاثنين، ان القوات الامريكية المتواجدة في العراق هي قوات قتالية وتعمل على زعزعة الأمن لا حفظه.وقال الزبيدي في تصريح صحفي، ان ” الموقف الأمريكي اليوم واضح جدا وهو الاستمرار في العراق لضمان مصالحها في الشرق الأوسط والخليج العربي بشكل خاص”، مشير الى ان “سكوت زعماء الاطار عن تنفيذ امر خامنئي على طرد القوات الامريكية من العراق  أمر غير مقبول ، لافتا الى ان “هذه القوات هي قوات قتالية وتعمل على زعزعة الأمن لا حفظه”. وبين أن “بقاء القوات الامريكية على الأراضي العراقية استفزاز للمقاومة الاسلامية بقيادة الامام خامنئي ، ويجب رفض تواجده العسكري تحت أي عنوان”.

مقالات مشابهة

  • تحالف الفتح يدعو زعماء الإطار إلى تنفيذ أمر خامنئي بطرد القوات الأمريكية من العراق
  • عاجل.. رفض طعن شيري هانم ونجلتها زمردة وتأييد الأحكام
  • اليوم.. الحكم في طعن شيري هانم وابنتها علي حكم حبسهما
  • الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد
  • موكب عريس مزين بالورود والجلود في تهامة قحطان .. فيديو
  • محافظ بغداد يعلن اطلاق حملة خدمية كبرى بمنطقة الدسيم في قضاء الزوراء
  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • هجوم مسلح على منزل نائب في بغداد
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال