قال الدكتور ماهر صافي، كاتب صحفي ومحلل سياسي فلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عمليات القتل المباشر والتنكيل والاعتقال وتدمير البنية التحتية بما يزيد عن 65% إلى 70% مع زيادة أعداد الشهداء المعروفين والمفقودين. 

وأضاف "صافي" خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الجمعة : "نتحدث عن أكثر من 17 ألف شهيد خلافا لما تحت الأرض من شهداء والذين قد يصل عددهم إلى أكثر من 7500 شهيد، بالإضافة إلى مَن استشهدوا في معركة طوفان الأقصى والأسرى الذين تم اعتقالهم".


 

ورش عمل ومسابقات.. المتحف المصري يطلق برنامجا تعليميا لطلاب المدارس أمطار رعدية تضرب 5 محافظات خلال ساعات.. الأرصاد تُحذر المواطنين من هذا الأمر


وتابع أن مشهد الأسرى الفلسطينيين أمس إعادة لتكرار النازية، مشددًا على أن ما يحدث في قطاع غزة يعيد إلى الأذهان وما حصل في البوسنة والهرسك، فهناك عمليات قتل جماعي وتشتد وتيرة المعركة في الجنوب. 

وأكد أن الوضع في قطاع غزة مأساوي بدرجة كبيرة، مشيرًا إلى ان ردود الفعل الدولية لم ترتقِ إلى مستوى القتل، مطالبا بالتدخل الواضح، لأن ما يحدث في قطاع غزة إبادة وتغيير للواقع الديموغرافي، كما يتم الضغط على مصر بمحاولات التهجير،كما يقصف الاحتلال قوافل النزوح.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محلل سياسى الاحتلال الاسرائيلي الاولي المصرية طوفان الأقصى قطاع غزة مصر

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا

قال فادي عكوم، كاتب ومحلل سياسي، إن كلمة الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اليوم، تضمنت بعض النقاط، منها طمأنة البيئة الشعبية ومقاتلي حزب الله على أن الأمور تسير بخير، وأنه رغم الخسارة الكبيرة لقيادات الصف الأول والثاني والثالث يوجد العديد من القادة الذين يتولون مهام حزب الله.

وأضاف «عكوم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، المذاع على قناة dmc»»، أن نائب الأمين العام لحزب الله شدد على ارتباط جبهتي لبنان وغزة، وهذا ما لم يتوقعه بعض السياسيين في لبنان إذ كانوا يتوقعون خلاف ذلك لأجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن.

وتابع: «أكد قاسم على المضي في عمليات القصف التي يقوم بها حزب الله ضد إسرائيل، خاصة أن الحزب بدأ بإطلاق صواريخ البالستية طويلة المدى 150 كم وهذا يعتبر تهديد مباشر لقوات الاحتلال الإسرائيلي».

ولفت إلى أن حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالف قوي واستراتيجي، مواصلا: «نبيه بري عندما يتحدث عن الحلول السياسية فهذا ناتج عن مفاوضات أو تواصل مع حزب الله، بمعنى أن الحزب أعطاه الضوء الأخضر للتوصل إلى وقف إطلاق النار بشروط معينة».

وأوضح أن ما قاله «نعيم» يحاول من خلاله تهدئة القواعد الشعبية ومقاتلي حزب الله خاصة بعد عدم توجيه رد قوي وموجع لإسرائيل، مشيرا إلى أن الحرب بين إسرائيل وحزب الله ستشهد تصعيدا، إلا أن مسألة وقف إطلاق النار أصبحت قريبة جدا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج إلى إعادة ترتيب داخلي بعد اغتيال حسن نصر الله