أنهت محافظة الجيزة، استعداداتها لاستقبال الانتخابات الرئاسية والمقرر لها أيام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري وذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالاستعداد الكامل لاستقبال الانتخابات الرئاسية وتوفير جميع الاحتياجات والخدمات الأمنية والصحية واللوجستية للجان الانتخابات بالمحافظات.

وأطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على استعدادات مختلف أجهزة المحافظة النهائية للعملية الانتخابية من تجهيز المقرات الانتخابية "العامة والفرعية" من حيث النظافة ورفع كفاءة المرافق والإضاءة الداخلية والخارجية للمقرات، و جميع الإجراءات اللازمة لخروج العملية الانتخابية بالشكل اللائق.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمراجعة اللجان والتأكد من توافر كافة التجهيزات والتي تشمل أماكن انتظار ومظلات أمام اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وتوفير كراسي لراحة كبار السن، والأشخاص من ذوي الإعاقة، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأشار اللواء أحمد راشد أن الانتخابات سوف تجري بمحافظة الجيزة داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا و754 لجنة فرعية لاستقبال عدد 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وأكد محافظ الجيزة، على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية الجيزة تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية

وناشد المحافظ جميع المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الأزمة الروسية الأوكرانية الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية 2024

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تمديد مرحلة تسجيل الناخبين للمجالس البلدية (المجموعة الأولى) المستهدفة بالعملية الانتخابية القادمة حتى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة (12:00) ليلا.

ويعد هذا التمديد (الثاني والأخير) الذي يأتي في أعقاب الإقبال المتزايد على التسجيل من قبل مواطني المجالس البلدية بحسب المفوضية.

وأوضحت المفوضية أن هذا التمديد سيتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.

وجددت المفوضية تأكيدها أهمية المشاركة في العملية الانتخابية لضمان المصداقية، ولتحقيق المزيد من الشفافية في اختيار من سيتولى إدارة شؤون البلدية، وتحقيق مطالبهم.

ودعت المفوضية كافة المؤسسات الحكومية والمنظمات الأهلية والقنوات الإعلامية إلى مساندة جهودها الرامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة من خلال تحفيز المواطنين على الانخراط في العملية الانتخابية كناخبين أو مترشحين أو مراقبين.

وأعلنت المفوضية قبل أسبوعين تمديد فترة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية لمدة 14 يوما.

المصدر: المفوضية الوطنية العليا للانتخابات

انتخابات المجالس البلديةرئيسيمفوضية الانتخابات Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الرئيس الايرانى الجديد بين آمال واسعه وصلاحيات محدودة
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • السايح والسفير التركي يبحثان سبل دعم المقترحات لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة
  • البعثة الأممية : نأمل أن يضع العام الهجري الجديد ليبيا على الطريق الصحيح لإجراء الانتخابات
  • ليبيا.. طريق الانتخابات الرئاسية (المسدود)
  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • بزكشيان بين وعود الاصلاح الداخلية وامال الانفتاح على الخارج
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • الصول: الإشكالية في فتح ملف القوانين أنها تطيل الفترة اللازمة لإجراء الانتخابات
  • الدقهلية تستعد لاستقبال المحافظ الجديد اليوم لبدء مهام عمله