قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن أولويتنا التي نتحدث عنها دائما، ويتحدث عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكل القيادة الفلسطينية، هي وقف العدوان وقفًا شاملًا وكاملًا، قبل الخوض في أي أمور أخرى، لأننا ندرك أنه لا معنى للحديث في أي موضوع، قبل وقف العدوان، وضمان حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

«الهباش»: الحديث عن خطط مستقبلية ليس أوانه ولا مجاله

وأضاف «الهباش» خلال مداخلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحديث عن خطط مستقبلية ليس أوانه ولا مجاله، فكل تركيز القيادة الفلسطينية على وقف العدوان، وهو ما نعمل عليه، وعلى استعداد لدفع أي ثمن يضمن حماية الشعب الفلسطيني، لأن هذه هي المسؤولية الأولى والأهم لأي قيادة، فالقيادة التي لا تحمي شعبها لا تستحق أن تكون على رأسه.

«الهباش»: نشك في أن يتمكن مجلس الأمن من اتخاذ القرار الصحيح

وتابع إننا نشك في أن يتمكن مجلس الأمن، من اتخاذ القرار الصحيح، خلال الاجتماع الذي سيعقده اليوم، بسبب الولايات المتحدة الأمريكية، التي تصارع في اتخاذ حق الفيتو، ضد أي قرار يدين إسرائيل، ولكن نتمنى أن تفاجئنا ولا تفعل ذلك، وتنحاز هذه المرة إلى جانب العدل والسلام الدوليين، أو يتخذ مجلس الأمن القرار دون الاعتماد على حق الفيتو.

ولفت أن الاحتلال لا يريد قتل حماس كما يدعي، بل الشعب الفلسطيني، إذ تشن إسرائيل حرب مسعورة قبل السابع من أكتوبر، وتحاول خلق ذريعة تسوق بها عدوانها، فهدفها الأساسي تصفية القضية الفلسطينية، والخروج من قطاع غزة والذهاب إلى سيناء، وهو ما يسعى إليه نتنياهو، وإسرائيل تجعل كل مكان في غزة غير آمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مجلس الأمن حق الفيتو وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه