قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنَّ الجانب الإسرائيلي منذ خرقه للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف إطلاق النار، امتدت ممارسته لتشمل عودة الأعمال العسكرية بشكل أكثر عنفاً وكثافة وإجراما عما كانت في السابق.

«فوزي»: عمليات عسكرية في كل جوانب غزة

وأضاف «فوزي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ هناك عمليات عسكرية لـقوات الاحتلال الإسرائيلي على كافة المناطق بقطاع غزة، بجانب فرض الحصار وسياسة تجويع ممنهجة ترتكب بحق الشعب الفلسطيني بشكل مباشر وغير مباشر عبر تعطيل وصول المساعدات، لافتاً إلى ما كشفت عنه التقارير الأممية الحالية التي تتحدث عن نزوح 80% من سكان القطاع، فهو مؤشر كارثي.

استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة بحق الفلسطينيين

وتابع الباحث بالمركز المصري للفكر: «حكومة الاحتلال الإسرائيلي مصممة على استمرارها في الممارسات الإجرامية ضد أهالي غزة رغم أنَّ عملياتها العسكرية لم تسفر حتى الآن عن أية نتائج من الأهداف المعلنة لها، ولكن هذه الحكومة المتطرفة تراهن على تحقيق بعض المكاسب السياسية من خلال هذه العمليات، وتحاول إطالة عمرها في السلطة تجنباً لمثولها للمحاكمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة العدوان الإسرائيلي القضية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو سيكونون واهمين إذ اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 269 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • ‏نتنياهو: لا بديل عن النصر ولن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا
  • كيف تشكّل حرب غزة وقانون التجنيد نهاية حكومة اليمين المتطرفة؟
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»