أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، فتح باب التقدم لمنح دراسية للعاملين بمؤسسات الحكومة، بهدف رفع كفاءة الكوادر البشرية بالمؤسسات الحكومية وتعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسن ومتابعة مسارهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل خلال الفترة من 3 ديسمبر 2023 حتى 15 يناير 2024.

ويتم التقدم لهذه المنح للكوادر المهتمين بالحصول على درجة الماجستير وأبحاث ما بعد الدكتوراه وتدريب قصير المدي (من 3 إلى 4 أشهر) في الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعة الأمريكية بمصر.

وتشمل المجالات المتاحة (طاقة - صناعة - زراعة - إدارة النفايات المائية - إدارة النفايات الصلبة - التكنولوجيا الرقمية في جمع البيانات - الخدمات المصرفية - المالية - صنع السياسات - التنمية - الاتصالات - العلامات التجارية - العلوم الإنسانية - مواصلات ونقل - صحة - تعليم - التخطيط المدني المُستدام - التنمية الحضرية - التعدين - السياحة - القانون).

وللمزيد من التفاصيل عن كيفية التقدم والشروط والمستندات المطلوبة برجاء الدخول على الرابط التالي "اضغط هنا"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

إقرأ أيضاً:

«المشاط» تختتم زيارتها لنيويورك بلقاء وزير التنمية الدولية الكندي

أشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، بالعلاقات المصرية الكندية المشتركة وبحثت جهود تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية، في ختام مشاركتها بفعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المستقبل بنيويورك.

لقاءات ثنائية جمعة وزيرة التخطيط بمسؤولين دوليين

وعقدت «المشاط»، لقاءات ثنائية مع أحمد حسين، وزير التنمية الدولية الكندي، وفيرا سونجوي، رئيس مرفق السيولة والاستدامة التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا بـ الأمم المتحدة.

إشادة واسعة بالعلاقات المصرية الكندية المشتركة

وخلال لقاء وزير التنمية الدولية الكندي، أشادت الدكتورة رانيا المشاط، بالعلاقات المصرية الكندية المشتركة، كما بحث الجانبان التعاون المشترك في مجال تمكين المرأة، وتمكين الشباب، كما تطرق الاجتماع إلى المبادرة الأممية Generation Unlimited والنسخة المصرية منها «شباب بلد»، وجهود حشد الدعم الدولي للمبادرة لتعزيز مهارات الشباب، والتوسع في برامج التدريب من أجل التشغيل.

بحث الوزيران، جهود تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ودعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية، كما ناقشا التعاون في مجال تكافؤ الفرص بين الجنسين، تعزيزًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، إلى جانب البرامج المشتركة لدعم جهود تنظيم الأسرة، وتعزيز الأعمال التجارية والزراعية.

والتقت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، فيرا سونجوي، رئيسة مرفق السيولة والاستدامة التابع للجنة الاقتصادية لأفريقيا بالأمم المتحدة، وتم بحث جهود المرفق لدعم التنمية في دول قارة أفريقيا، ومناقشة التحديات التي تواجهها القارة في ظل التغيرات المناخية، والتوترات الجيوسياسية، وأهمية إصلاح الهيكل المالي العالمي من أجل تيسير حصول دول القارة على التمويل من المؤسسات الدولية، وبنوك التنمية متعددة الأطراف.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • موعد افتتاح مستشفى الكهرباء للعاملين بالإسماعيلية
  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024 للعاملين بالدولة
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • «المشاط» تختتم زيارتها لنيويورك بلقاء وزير التنمية الدولية الكندي
  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية