دبي - وام
عقدت وزارة التربية والتعليم، خلوة التعليم الأخضر في مركز «التعليم الأخضر - إرث من أرض زايد» ضمن فعاليات مؤتمر «COP28»، بهدف بحث أفضل السبل لتعزيز مخرجات شراكة التعليم الأخضر والبناء عليها بعد انتهاء المؤتمر.
حضر الخلوة التعليمية، الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات في وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى مجموعة واسعة من الخبراء التربويين والمتخصصين في مجالات التعليم المناخي والتعليم الأخضر من داخل وخارج الدولة.


وشهدت خلوة التعليم الأخضر تنظيم ورشة عمل تفاعلية بحثت آليات الحفاظ على مكتسبات شراكة التعليم الأخضر ضمن محاور الشراكة الأربعة وهي المدارس الخضراء والمناهج الخضراء والمجتمعات الخضراء وبناء القدرات الخضراء، وتعزيز الجاهزية المناخية لدى جميع الطلبة في دولة الإمارات، بما يؤكد ريادة الدولة العالمية في مجال التعليم الأخضر ويساهم في تعزيز الوعي البيئي على المستوى المجتمعي.
وتم في نهاية خلوة التعليم الأخضر، الاتفاق على توصيات لتأسيس أطر عمل تعاونية لضمان استدامة مبادرات شراكة التعليم الأخضر، والتشجيع على وضع سياسات وخطط عمل تساهم بتعزيز حضور التعليم المناخي ضمن المناهج الوطنية والمؤسسات التعليمية ولدى جميع فئات المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة التربية والتعليم كوب 28 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر

شاركت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، في مسابقة أبدع وابتكر على مستوى الجمهورية، والتى تنظمها الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - تنمية مادة الكمبيوتر التعليمي، وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

 

ففي المرحلة الإعدادية، فاز الطالب عبد الرحمن عارف محمود عبداللاه، مدرسة المستقبل الرسمية المتميزة للغات بشرق الفيوم، بالمركز الثاني علي مستوى الجمهورية في مسابقة ابدع وابتكر  في لغة العصر  الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي. 

 

تعليم الفيوم تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي IMG-20240705-WA0052

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد