رصد – نبض السودان

واصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر ، توجيه رسائله الهامة للمجتمع الدولي من خلال العديد من المقابلات والمؤتمرات، معلنًا ثبات الموقف المصري الرافض للتهجير وتضفية القضية الفلسطينية، ورفض الممارسات الإسرائيلية المتعمدة ضد المدنيين، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقفها.

قال الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا بقصر الاتحادية، إن هناك توافق على عدم السماح بالتهجير القسري أو تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا: “لابد من التوصل إلى حل دائم للقضية الفلسطينية من خلال تنفيذ حل الدولتين، نحتاج لدخول مساعدات كافية لإعاشة 2.3 مليون إنسان في قطاع غزة”.

وفي اجتماع القمة الاستثنائية لبريكس، قال الرئيس السيسي: “إننا في توقيت حرج ويشهد الفلسطينيون فيه تصعيدًا مستمرًا في قطاع غزة والضفة والذي أودى بحياة المدنيين وثلثهم من النساء والأطفال، كما تعرض القطاع بأكمله لحصار كامل وتجويع وضغوط من أجل التهجير القسري، موضحًا أن هذه المشاهد القاسية تظهر عجز المجتمع الدولي وجمود الضمير الإنساني”.

دعا الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح قمة القاهرة للسلام، العالم ألا يقبل استخدام الضغط الإنساني لإجبار الفلسطينيين على التهجير، مؤكدًا أن مصر ترفض التهجير القسري لسكان غزة.

وأكد الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، إن القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، متابعًا: “نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما هو محاولة دفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر”.

وتصدر تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز وبلجيكا ألكسندردي كرو، عدم السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين، وأضاف “لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين”، مضيفا “استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس لديها مشاكل أمنية في بلادهم في سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق، لكن في قطاع غزة الأمر مختلف تماما، وده أمر لن نسمح به أو نقبله للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الفلسطينيين تتصدى لتهجير مصر القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تصديق حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، يأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي تشنها على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس”، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال يتحدى إرادة المجتمع الدولي جراء الدعم الأميركي الأعمى عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمراً في جرائم الإبادة الجماعية ضد شعبنا.

وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية هذه القرارات التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار حكومة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، ووقف جرائمها واستعمارها.

ودعا أبو ردينة مجلس الأمن الدولي إلى تطبيق قراره رقم 2334، الذي يطالب “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء “إسرائيل” للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • لم نهب المسؤولية.. الرئيس السيسي: لم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا مشكلاته وأزماته المتراكمة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • الرئيس السيسي: قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر.. ولم نترك قطاعًا إلا واقتحمنا أزماته
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين