CNN Arabic:
2024-09-19@17:15:51 GMT

ليس كما تعتقد.. هل الكربوهيدرات هي أبرز مُسبب للسمنة؟

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يدّعي العديد من الأشخاص أن الكربوهيدرات هي المُسبّب الأبرز للوزن الزائد، ما يدفعهم الى إزالتها كليًا من نظامهم الغذائي.

وهذا فعل خاطئ، بحسب ما أوضحه الموقع الإلكتروني الرسمي "Better Health Channel" التابع لحكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية.

.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نصائح

إقرأ أيضاً:

أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

أبرزت الصحف العالمية، اليوم الخميس، العديد من القضايا في الشأن اليمني، على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

وتحت عنوان “نداء المحتجزين في اليمن”، أبرز مركز أخبار الأمم المتحدة” نداء ست وكالات للأمم المتحدة وثلاث منظمات غير حكومية يوم الأربعاء إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن عشرات الزملاء الذين احتجزوا تعسفيا في اليمن لمدة 100 يوم.

تحتجز سلطات الأمر الواقع الحوثية أكثر من 50 موظفا من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والمجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية في العاصمة صنعاء.

وقال مسؤولون الوكالات في بيان “إن الهجمات على العاملين في المجال الإنساني، بما في ذلك الاعتقالات والاتهامات الباطلة، تنتهك القانون الدولي، وتعرض السلامة للخطر، وتعيق بشدة الدعم الذي نقدمه للشعب اليمني وجهود الوساطة الحاسمة لدفع عملية السلام في اليمن”.

وشددوا على أنه في غضون ذلك، يجب معاملة جميع الزملاء المحتجزين وفقا للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان، بما في ذلك السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم وممثليهم القانونيين والمنظمات.

وأضافوا: “ندعو أيضا إلى حماية العاملين في المجال الإنساني، وضمان مساحة إنسانية آمنة والوصول إلى المجتمعات التي نخدمها”.

وتحت عنوان “عضو المجلس الرئاسي اليمني يصل إلى موسكو” قالت وكالة “تاس” الروسية إن طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وصل إلى موسكو في زيارة رسمية.

ووفقا للوكالة: في 27 آب/أغسطس، أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محادثات مع نظيره اليمني شايا محسن الزنداني.

وقال الدبلوماسي اليمني خلال مؤتمر صحفي عقب المباحثات إن الجانبين اتفقا على خطوات تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما في ذلك الطاقة والثقافة والعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الزنداني أن القيادة اليمنية مهتمة بمساعدة روسيا في حل الأزمة في البحر الأحمر والشرق الأوسط بشكل عام.

من جانبها وتحت عنوان “اليمن أول دولة في الشرق الأوسط تتصل بإنترنت ماسك ستارلينك عبر الأقمار الصناعية” قال صحيفة العربي الجديد، إن اليمن هو أول بلد في الشرق الأوسط يستفيد من خدمة الأقمار الصناعية عبر الإنترنت Starlink الخاصة ب Elon Musk ، حيث سعى قطب التكنولوجيا الملياردير إلى دعم البلدان المنكوبة بالأزمات والأجزاء النائية من العالم.

وقال ماسك يوم الأربعاء إن ستارلينك متاح الآن في اليمن ، معلنا الخبر في منشور على X ، موقع التواصل الاجتماعي الذي يرأسه.

ويعاني اليمن من أزمة إنسانية كبيرة منذ اندلاع الحرب بين الفصائل المتناحرة في عام 2015 والتي تسببت في نزوح واسع النطاق ومخاوف من المجاعة للسكان البالغ عددهم 33 مليون نسمة في واحدة من أفقر دول العالم.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها ماسك ، وهو شخصية مثيرة للجدل بسبب نهجه غير الرسمي في تنظيم X ، لتوفير الوصول إلى الإنترنت إلى مناطق الصراع أو الكوارث الإنسانية.

بعد ضغوط دولية، وافق ماسك على إنشاء قمر صناعي ستارلينك فوق غزة، في أعقاب تدمير إسرائيل لشبكات الاتصالات في القطاع في وقت مبكر من الحرب. كما أقام اتصالا لأوكرانيا بعد الغزو الروسي.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تفجيرات البيجر والأجهزة اللاسلكية.. أبرز ما سيأتي في كلمة حسن نصرالله
  • بحب الحاجات دي.. أبرز تصريحات صلاح التيجاني بعد أزمته الأخيرة
  • أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • أبرز أخبار لبنان والعالم
  • ما هي أبرز التفسيرات العلمية لحادث «أجهزة الاتصالات»؟
  • أمطار على منطقة جازان
  • تلف الأسنان يشكّل خطراً على صحة القلب
  • أمطار على منطقة الباحة
  • اكتشاف علاج جديد للسمنة!