موقع 24:
2024-09-07@09:55:27 GMT

شرطة أبوظبي تطلق حملة "شتاؤنا آمن وممتع"

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

شرطة أبوظبي تطلق حملة 'شتاؤنا آمن وممتع'

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، النسخة السادسة من حملة "شتاؤنا آمن وممتع"، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني.

وتركز الحملة على التثقيف والتوعية بالتعاون مع الشرطة، والابتعاد عن السلوكيات التي تؤدي إلى  الحوادث، وتدعو أولياء الأمور إلى مضاعفة الرقابة على الأبناء خلال الإجازة الشتوية وعدم الانشغال عنهم وحمايتهم من المخاطر الإلكترونية مثل الابتزاز والتنمر والإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتركز الحملة على تعزيز الأمن والأمان في المناطق البرية والمحافظة على سلامة مرتاديها، والابتعاد عن السلوكيات السلبية الخطيرة، وتوعية الأبناء وحثهم على الالتزام بالقواعد المرورية والتقيد بالتدابير الوقائية لقيادة الدراجات النارية والتعاون في تعزيز الجهود الرامية إلى توفير السلامة، وتركز على حماية الشباب من مخاطر استخدامها تجنباً للحوادث المرورية الجسيمة التي تنتج عنها وفيات وإصابات خطرة، وتحذيرهم من استخدام الدراجات النارية بصورة سلبية أو القيام بأعمال استعراضية قد تتسبب في إزعاج الآخرين.
وتناشد الحملة مستخدمي الدراجات الهوائية بضرورة الالتزام بالمسارات المخصصة لها، وفي المتنزهات، والابتعاد عن المناطق المزدحمة بالمركبات، وعدم السير عكس الاتجاه، و وضعخوذة الرأس واستخدام أغطية الحماية للذراعين والركبتين.


وتدعو شرطة أبوظبي من خلال الحملة، إلى تأمين الممتلكات الخاصة وعدم إهمالها، واستخدام التقنيات الأمنية الحديثة مثل كاميرات المراقبة، منعاً لتعرضها للسرقة، إلى جانب التركيز على حماية الأسرة وأبنائها من مخاطر المحتالين عند استخدام الألعاب الإلكترونية والحذر عند الاشتراك أو شراء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت وعدم الإفصاح عن تفاصيل بيانات البطاقة الائتمانية، والشراء عبر المواقع الموثوقة التي تطبق ضوابط آمنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الأربعاء، إنها تحرز تقدماً جيداً في توزيع لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة، لكنها دعت إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 11 شهرا، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

وقالت الأونروا إنه بعد 3 أيام من بدء الحملة في مناطق بوسط غزة، تلقى نحو 187 ألف طفل اللقاح. وستنتقل الحملة إلى مناطق أخرى من القطاع في المرحلة الثانية.

وجاءت الحملة بعد اكتشاف حالة إصابة بشلل الأطفال لرضيع الشهر الماضي، وهي الحالة الأولى في غزة منذ 25 عاماَ.

ووافقت إسرائيل وحركة حماس على فترات وقف للقتال لـ8 ساعات يوميا في مناطق محددة مسبقا للسماح بمباشرة برنامج التطعيم، ولم ترد أنباء عن أي انتهاكات.

وقال رئيس الأونروا فيليب لازاريني عبر "إكس": "تقدم كبير! في كل يوم بمناطق وسط غزة يحصل المزيد من الأطفال على لقاحات ضد شلل الأطفال".

ويقول الفلسطينيون إن السبب الرئيسي وراء عودة شلل الأطفال هو انهيار النظام الصحي، وتدمير معظم مستشفيات غزة.

وأمس الثلاثاء، قالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق التابعة للجيش الإسرائيلي، وهي معنية بالشؤون المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إنها يسرت دخول 282126 عبوة من لقاح شلل الأطفال منذ بداية الحرب، وهو ما يكفي لتطعيم أكثر من 282 ألف طفل.

وأضافت في بيان أيضا أن نحو 554512 عبوة من اللقاحات دخلت قطاع غزة، وهو ما يكفي لإعطاء 4973736 جرعة من اللقاحات للوقاية من أمراض وأوبئة محتملة في قطاع غزة.
ويبلغ عدد سكان غزة نحو 2.3 مليون نسمة.

Great progress!
Every day in the Middle Areas of #Gaza, more children are getting vaccines against #Polio.

Huge ???? to our @UNRWA health teams & partners + @WHO @UNICEF for doing the impossible to reach every child under the age of 10.
I hope the campaign will continue as… pic.twitter.com/FmZKianJ2z

— Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) September 4, 2024  

رغم نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، تعثرت الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف دائم لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة والإفراج عن العديد من السجناء الفلسطينيين في إسرائيل.

وأصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الإثنين، على وجود القوات الإسرائيلية في ممر فيلادلفيا بالطرف الجنوبي لقطاع غزة، وهي إحدى النقاط الرئيسية العالقة التي تحول دون التوصل إلى اتفاق.

وتقول حماس إن مثل هذا الشرط ضمن شروط أخرى يعرقل التوصل إلى اتفاق، وتريد الحركة الفلسطينية أن يشتمل أي اتفاق لإنهاء الحرب على انسحاب كل القوات الإسرائيلية من غزة.

 

مقالات مشابهة

  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية في 9 سبتمبر
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية خلال حملة تفتيشية بديرمواس
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب
  • كوريا الشمالية تطلق حملة تطعيم للنساء الحوامل والأطفال.. ما نوع التطعيمات؟