تواجه رئيسة جامعة بنسلفانيا دعوات الاستقالة بعد تصريحاتها في جلسة استماع بالكونغرس الأمريكي، على خلفية خروج تظاهرات طلابية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي في الحرم الجامعي.

وتطال إليزابيث ماجيل دعوات متواصلة من طلاب ومانحين "يهود"، من أجل الإقالة من منصب رئاسة الجامعة، وقد أخبر مجلس أمناء الجامعة، الكونغرس أن "توبيخ" الطلاب الذي خرجوا ضد الاحتلال الإسرائيلي "ليس له أهمية قصوى".



وحضرت ماجيل جلسة للكونغرس، حيث رفضت تصنيف تلك الاحتجاجات على أنها مضايقة أو انتهاك لقواعد السلوك في الجامعة، فيما يدعي المانحون والمؤيدون لتل أبيب أنها "معاداة السامية".




وارتفع عدد التوقيعات على العريضة التي تطالب باستقالة ماجيل إلى أكثر من 12300 بحلول أمس الخميس.

NEWS

University of Pennsylvania President Liz Magill is being asked to resign by the board of Penn's Wharton business school. https://t.co/ofrbxiSz19 pic.twitter.com/wySprjgjnE — Yashar Ali ???? (@yashar) December 8, 2023

وذكرت ماجيل أنها “تركز على سياسات جامعتنا الطويلة الأمد المتوافقة مع الدستور الأمريكي، والتي تنص على أن التعبير وحده لا يعاقب عليه".

وشهدت الكليات الثلاث التابعة للجامعة سلسلة من الاحتجاجات غير المنظمة المناهضة للاحتلال الإسرائيلي.




وترشحت ماجيل لمنصب رئيس جامعة بنسلفانيا في عام 2022، وأكدت “التزامها الشغوف بالتميز الأكاديمي والتنوع والمساواة والشمول"، وقد كانت في السابق أستاذة أكاديمية في جامعة فيرجينيا، وجامعة كامبريدج في إنجلترا، وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وجامعة برينستون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بنسلفانيا معاداة السامية تل أبيب امريكا غزة بنسلفانيا اليهود سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رضوى الشربيني توجه الشكر لقناة سي بي سفرة لقبولها إنهاء التعاقد بينهما

فاجأت الإعلامية رضوى الشربيني جمهورها بخبر إنهاء تعاقدها مع قناة سي بي سفرة التي كانت تقدم من خلالها برنامجها الشهير "هى وبس"، ويستعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.

الإعلامية رضوى الشربيني الإعلامية رضوى الشربيني

 

رضوى الشربيني تنهي تعاقدها مع قناة سي بي سي سفرة

 

ونشرت الإعلامية رضوى الشربيني عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام منشور كتبت من خلاله: "أعبر عن شكري العميق لاستجابة قناة سي بي سي سفرة لطلبي بإنهاء تعاقدي معهم"

 

وقامت بتوجيه الشكر للشركة المتحدة من خلال منشورها عبر إنستجرام قائلةً:
"وأتوجه بجزيل الشكر للشركة المتحدة للإعلام وللقائمين عليها على المهارات والخبرات التي اكتسبتها خلال فترة عملي معهم، وأتمنى للشركة وقناة سي بي سي سفرة والجميع العاملين فيها دوام النجاح والتوفيق". 

 

وأنهت رضوى الشربيني منشورها بتوجيه الشكر لجمهورها: "كما أود أن أعرب عن إمتناني الكبير لجمهوري ومتابعي برنامج "هي وبس" على دعمهم وحبهم ومساندتهم لي وإلى لقاء قريب بإذن الله".

 

برنامج هى وبس

 

يعد برنامج هى وبس التي تقوم بتقديمه الإعلامية رضوى الشربيني من أبرز وأهم البرامج التي تخص قضايا المرأة في كل المجالات في مصر والوطن العربي، حيث تهتم الإعلامية رضوى الشربيني بتقديم كل ما يخص المرأة العربية من تجميل، سواء في الأزياء والاكسسوارات والمكياج والشعر والمطبخ والصحة وأيضًا العمليات الجراحية، ودائمًا ما تحرص الإعلامية رضوى الشربيني من خلال حلقات البرنامج على تقديم النصائح للفتيات والعمل على حل مشاكلهن في الحياة بشكل عام وفي العلاقات بشكل خاص. 

البوستر الرسمي لبرنامج هى وبس من تقديم الإعلامية رضوى الشربيني 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: رئيس الأركان أنهى جلسة للمصادقة على الخطط للجبهة الشمالية
  • مسيرة طلابية في جامعة صنعاء تنديداً بتفجيرات لبنان
  • استقالات جماعية في الحزب المدني الديمقراطي وزيادين يرد
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • انطلاق جلسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بحضور وزراء الخارجية والتعليم والسياحة
  • شبكة أمريكية تكشف عن هدف حساس قصفه الصاروخ اليمني في تل أبيب
  • السجائر الإلكترونية تدمر رئة بريطانية.. ما سبب خروج سائل أسود من فمها؟
  • رضوى الشربيني توجه الشكر لقناة سي بي سفرة لقبولها إنهاء التعاقد بينهما
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي