شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ عدن يهاجم التحالف ويدعو المواطنين لإفشال المؤامرة، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية اتهم محافظ عدن التحالف بانتهاج سياسة إجرامية تهدف إلى تجويع المواطنين في عدن وبقية المحافظات .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ عدن يهاجم التحالف ويدعو المواطنين لإفشال المؤامرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ عدن يهاجم التحالف ويدعو المواطنين لإفشال المؤامرة
صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // اتهم محافظ عدن التحالف بانتهاج سياسة إجرامية تهدف إلى تجويع المواطنين في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية. وأكد محافظ عدن التابع لحكومة صنعاء طارق سلام أن التحالف تعمد اختلاق الأزمات والجرع ليفاقم حالة الانهيار الذي تشهده المدينة باستهداف الاقتصاد اليمني وتدمير العملة المحلية. وأرجع سلام الانهيار الاقتصادي في عدن وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف إلى نهب الثروات السيادية لليمن وعائداتها الضخمة من العملة الصعبة طيلة السنوات الماضية من الحرب وتحويلها إلى خارج اليمن لتغذية ما اسماها “الحسابات البنكية للمرتزقة”، مبينا أن ذلك انعكس على حرمان المواطن من ابسط الحقوق، وفق ما نقلته “وكالة سبأ”. وحذر محافظ عدن التحالف من خطورة سياسة التجويع والقهر التي تنفذها ادواته بحق المواطنين في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية، مطالبا المكونات والقوى المجتمعية الجنوبية اتخاذ مواقف حازمة تجاه الممارسات الإجرامية. ودعا المحافظ سلام المواطنين إلى استعادة حقوقهم المسلوبة للعيش بحرية وكرامة والعمل على افشال كافة المؤامرات التي يقودها التحالف ضدهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن ما أُعلن عن عدم العثور بكامل المنطقة الحدودية مع مصر إلا على 9 أنفاق مغلقة، يؤكد أن الإصرار الإسرائيلي على البقاء برفح ليس سوى ذريعة لإفشال التوصل لصفقة أسرى.

ونقلت أسوشيتد برس عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن قوات جيش الاحتلال في غزة لم تعثر في كامل المنطقة الحدودية مع مصر إلا على 9 أنفاق مغلقة.

وفي تحليل للوضع العسكري بقطاع غزة، أوضح أن محور فيلادلفيا يكتسب أهمية إستراتيجية كبيرة، كونه المنفذ الوحيد لقطاع غزة نحو العالم الخارجي، وهو الأمر الذي يفسر إصرار نتنياهو على البقاء فيه واختلاق الذرائع لذلك.

وأشار الفلاحي إلى أن عملية السيطرة على مسافة 14 كيلومترا من المحور استغرقت من جيش الاحتلال ما يقارب 4 أشهر و12 يوما، وهي مدة طويلة جدا مقارنة بالعمليات في مناطق أخرى أكبر مثل خان يونس.

وأوضح أن القوة المستخدمة في رفح بلغت 6 ألوية، ثم تقلصت إلى 4 ألوية تحت قيادة الفرقة 162، والتي لا تزال مستمرة في التواجد برفح.

انقلاب على الاتفاقيات

وكشف الفلاحي عن تناقض في التصريحات الإسرائيلية، حيث صرح وزير الدفاع يوآف غالانت في 21 آب/أغسطس الماضي بتدمير 150 نفقا، في حين أعلن مؤخرا هذا المسؤول العسكري عن أنه لم يتم العثور سوى على 9 أنفاق مغلقة على طول الحدود مع مصر.

وأكد الفلاحي أن بقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا يعد انقلابا على اتفاقيات سابقة، بما في ذلك بروتوكول عام 2005 مع مصر واتفاقية السلام لعام 1979.

ولفت الخبير العسكري إلى أن استمرار تواجد هذه القوات سيجعلها هدفا سهلا لعمليات المقاومة الفلسطينية.

وتساءل الفلاحي عن سبب عدم استهداف هذا المحور منذ بداية العمليات العسكرية، إذا كان بهذه الأهمية، مشيرا إلى أن البقاء فيه يأتي لاعتبارات سياسية وليست عسكرية.

وأشار في هذا السياق إلى أن المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية ترى إمكانية العودة للمحور إذا لزم الأمر، وتفضل الآن التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وإعادة الأسرى.

وعاود الفلاحي التأكيد على وجود خلافات كبيرة داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية حول استمرار العمليات، سواء في رفح أو محور نتساريم أو حتى استمرار العملية العسكرية بالجبهة الشمالية مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • قيس سعيد يتهم جهات أجنبية بالسعي لإفشال حركة التحرر الوطني في تونس
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • برلماني يشيد بسرعة تلبية محافظ بورسعيد لمطالب المواطنين بمختلف القطاعات
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • الفلاحي: تضارب روايات الاحتلال يؤكد أن البقاء برفح ذريعة لإفشال صفقة الأسرى
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد