الأسبوع:
2024-07-02@08:32:29 GMT

نتائج قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024.. مجموعات نارية

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

نتائج قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024.. مجموعات نارية

أسفرت قرعة بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، التي جرت فعالياتها بمدينة ميامي في الولايات المتحدة في ساعة متأخرة من مساء الخميس عن مواجهات من العيار الثقيل.

ويشارك 16 منتخبا في النسخة المقبلة من كوبا أميركا، التي تجرى منافساتها خلال الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو 2024، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي تقام فيها المسابقة خارج أمريكا الجنوبية بعد نسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا.

ويصعد لدور الثمانية، الذي سيكون أولى الأدوار الإقصائية في البطولة، متصدر ووصيف كل مجموعة، فيما يودع صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة المسابقة رسميا.

نتائج قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024

المجموعة الأولى: الأرجنتين - بيرو - تشيلي - الفائز من مباراة كندا مع ترينداد وتوباجو.

المجموعة الثانية: المكسيك - الإكوادور - فنزويلا - الفائز من مباراة كوستاريكا مع الهندوراس.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية - أوروجواي - بنما - بوليفيا.

المجموعة الرابعة: الربازيل - كولومبيا - باراجواي - جامايكا.

بطولة كوبا أمريكا 2024

وتتواجد الدول العشر الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» في البطولة بشكل مباشر، بالإضافة إلى 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف».

وتصعد المنتخبات الستة الممثلة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي من خلال بطولة دوري أمم كونكاكاف، حيث تم التعرف على هوية 4 منتخبات بالفعل في انتظار تحديد آخر مقعدين.

وتأهلت منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وجامايكا وبنما لكوبا أميركا رسميا، بعدما بلغت الدور قبل النهائي لدوري أمم كونكاكاف، في انتظار المنتخبين الفائزين من ملحق الصعود، التي يشارك فيها منتخبات كندا وكوستاريكا وهندوراس وترينداد وتوباجو، التي خسرت في دور الثمانية لدوري الأمم.

وجرى توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة على 4 مجموعات خلال القرعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، حيث تم تصنيفها على 4 مستويات بناء على آخر تصنيف للمنتخبات صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتواجد منتخب الأرجنتين «حامل اللقب»، ومتصدر التصنيف العالمي، على رأس المجموعة الأولى، فيما حل منتخب المكسيك، الفائز بلقب النسخة الأخيرة لبطولة كأس أمم كونكاكاف «الكأس الذهبية»، في المستوى الأول بالمجموعة الثانية.

وتواجد منتخب الولايات المتحدة، صاحب أفضل تصنيف عالمي بين منتخبات اتحاد كونكاكاف، على رأس المجموعة الثالثة، بينما اختير منتخب البرازيل، صاحب ثاني أفضل تصنيف بين منتخبات اتحاد كونميبول، على رأس المجموعة الرابعة.

أما باقي المنتخبات الـ12 المشاركة في البطولة فتم توزيعها على 3 مستويات أخرى، وفقا لتصنيف فيفا، حيث جاءت على النحو التالي:

المستوى الثاني: أوروجواي - كولومبيا - إكوادور - بيرو.

المستوى الثالث: تشيلي - بنما - فنزويلا - باراجواي.

المستوى الرابع: جامايكا - بوليفا - المنتخبان المتأهلان من ملحق دوري أمم كونكاكاف.

يذكر أن منتخب الأرجنتين (بطل العالم) يتقاسم مع منتخب أوروجواي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أميركا برصيد 15 لقبا لكل منهما، فيما تمتلك البرازيل 9 ألقاب، وتوجت كل من باراجواي وتشيلي وبيرو بالبطولة مرتين، في حين حصلت بوليفيا وكولومبيا على كأس البطولة مرة وحيدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرجنتين البرازيل بطولة كوبا أمريكا 2024 كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 منتخب الأرجنتين منتخب البرازيل الولایات المتحدة کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي

ودع منتخب الولايات المتحدة الامريكية بطولة كوبا امريكا 2024 والتي يستضيفها الاتحاد الامريكي لكرة القدم على ملاعبه ضمن استعدادات الولايات المتحدة الامريكية لاستضافة كأس العالم 2026 وذلك بعد خسارته امام منتخب اورجواي بهدف مقابل لاشىء .

اللقطة الابرز في المباراة كانت عقب نهايتها عندما رفض حكم المباراة البيروفي كيفين اورتيجا مصافحة قائد منتخب الولايات المتحدة الامريكية كريستيان بوليستيش بعد الاحداث التي صاحبت مجريات المباراة والاعتراض الفظ الذي قام به بوليستيتش على حكم المباراة بسبب العديد من الاحداث خلال المباراة الدرامية بين المنتخبين .

اللقطات بعد المباراة أظهرت قيام كريستيان بوليستيش بالتوجه الى طاقم التحكيم المتواجد في دائرة وسط الملعب عقب نهاية اللقاء والحديث معهم ثم مد يده لمصافحة المساعد الاول للحكم الذي قام بمصلفحة قائد الولايات المتحدة الامريكية وبعدها حاول مصافحة حكم المباراة الا ان الحكم رفض مد يده التي ظلت معقودة خلف ظهره ثم قام بوليستيش بمصافحة المساعد الثاني واشار الى احتفال لاعبي منتخب اورجواي وكأنه يقول لطاقم التحكيم : لماذا لا تذهبون للأحتفال معهم ؟

المباراة شهدت احداث كثيرة منها احتساب هدف اورجواي الوحيد الذي سجله ماتياس اوليفيرا وهناك الكثير من الشك حول كونه في موقف تسلل الى جانب الاعتراض من جانب لاعبي منتخب الولايات المتحدة الامريكية على قرارات الحكم منها هجمة خطيرة لمنتخب اورجواي توقف فيها لاعبي المنتخب الامريكي عن اللعب بسبب اعتقادهم ان الحكم اوقف اللعب لاعطاء انذار للاعب المنتخب الامريكي كريس ريتشاردز الا ان الحكم منح الاعب الكارت الاصفر وبسرعة تامة امر بأستئناف اللعب الى جانب رفضه احتساب ركلة جزاء للمنتخب الامريكي بعد لمس احد مدافعي المنتخب الاورجوياني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .

 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| نونيز يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام الولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي