قال أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله اليوم الأربعاء، "حادثة اليوم عند الحدود الجنوبية (الحادثة مع إسرائيل) هي قيد التحليل والتحقيق من قبلنا ليبنى على الشيء مقتضاه".

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاستهداف مسيرة مجموعة من الأشخاص على السياج الحدودي مع لبنان.. (فيديو)

وجاءت تصريحات نصر الله في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة لـ"انتصار تموز 2006" (حرب بين "حزب الله" وإسرائيل.

 

وقال حسن نصر الله: "حادثة اليوم عند الحدود الجنوبية هي قيد التحليل والتحقيق من قبلنا ليبنى على الشيء مقتضاه وأنتظر تقريراً بهذا الشأن".

واستطرد: "مشروع الشرق الأوسط الكبير الأميركي سقط في لبنان واستكمل الإجهاز عليه في فلسطين والعراق وسوريا وإيران"، مردفا: "الإسرائيليون والأمريكيون اعترفوا بفشل حربهم على لبنان عام 2006 على أكثر من صعيد".

وتابع: "المطلوب من عدوان 2006 كان سحق المقاومة وإخضاع لبنان..انتصار تموز أسس لمعادلة ردع ما زالت قائمة حتى اليوم مقابل تآكل الردع عند العدو الإسرائيلي".

وأكمل نصر الله: "السلام والأمان في الجنوب اللبناني ناتجان عن ثقة الناس بفاعلية الردع القائم مقابل حالة رعب لدى الجانب الإسرائيلي..العدو الإسرائيلي كان يسعى بكل الوسائل لمنع تعاظم قوة المقاومة في لبنان ولم ينجح في ذلك رغم كل الظروف".

وعن التطورات الأخيرة في الضفة الغربية، قال أمين عام "حزب الله": "هدف الإسرائيليين من عدوان جنين كان استعادة الردع ولكنهم حصلوا على صورة معاكسة تماما"، لافتا إلى أن "الدليل على فشل عدوان جنين هو استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية".

المصدر: "الميادين"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تويتر حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الخارجية السورية، أن الاحتلال الإسرائيلي، شن فجر اليوم عدوانًا جويًا بالطيران الحربي والمسير مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق سكنية مكتظة بالسكان ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات.

وأدانت الخارجية السورية، العدوان الإسرائيلي على المدنيين والانتهاكات المتكررة لسيادة سوريا ودول المنطقة، كما جددوا الدعوة للعالم لوضع حد للتفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما أكدت الخارجية السورية، حق سوريا المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة الجرائم الإسرائيلية بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان.. وابل من الصواريخ استهدفنا به الثغرة ومدن اخرى
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يُنذر سكان الضاحية الجنوبية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • حزب الله يكشف حقيقة ما تعرضت له القوات الصهيونية على الحدود ويؤكد ’’ماحدث اليوم ليس سوى البداية’’ (تفاصيل خطيرة)
  • اعلام العدو: 20 جندياً “صهيونيا” بين قتيل وجريح بكمين لحزب الله قرب الحدود
  • عدوان جديد... الطائرات الإسرائيليّة استهدفت الضاحية الجنوبية
  • بعد إعلان جيش الاحتلال.. معلومات عن الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان
  • بعد الاجتياح البري الإسرائيلي لجنوب لبنان.. ماذا حدث عام 2006؟
  • بعد التوغل.. معارك عنيفة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان
  • الخارجية السورية: الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانًا جويًا على تجمعات سكنية