نيويورك-سانا

أكدت مساعدة مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة زهراء إرشادي أن المجتمع الدولي لديه مسؤولية لمنع الكيان الصهيوني من الإفلات من العقاب بعد عدوانه المتواصل وارتكابه الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونقلت وكالة إرنا عن إرشادي قولها في الاجتماع الثاني والعشرين لجمعية الدول الأعضاء في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية أمس: “المجتمع الدولي لديه مسؤولية مشتركة للحفاظ على العدالة ومنع الإفلات من العقاب، وبناء على ذلك تدعم إيران جهود المجتمع الدولي لمعاقبة الجرائم الوحشية وتعزيز العدالة القضائية وتحقيقها”.

وأضافت: إن “الجرائم التي ارتكبت في الأسابيع الأخيرة تتضمن بوضوح كل عناصر الجرائم الأشد خطورة، وهي جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، ومن المتوقع ألا تترك محكمة الجنايات الدولية مرتكبي الجرائم البشعة دون عقاب، حيث كل يوم يمر دون محاسبة يقتل ويذبح مدنيون أبرياء، وتصادر أراضيهم وتُدمر منازلهم”.

وأشارت إلى أن الإفلات المخزي من العقاب الذي منح للكيان الصهيوني من قبل المؤيدين والداعمين له شجعه على مواصلة فظائعه الوحشية براحة بال مطلقة.

وتابعت إرشادي: “يجب على المحكمة أن تظهر ما إذا كانت محكمة جنائية دولية مستقلة ومحايدة في مكافحة الإفلات من العقاب والحفاظ على النظام القائم على القانون، كما عليها أن تقرر ما إذا كانت مستعدة لمقاومة “بلطجة” حكومات معينة بحزم، والتصرف لصالح العدالة والمساءلة كما هو الحال في المواقف والقضايا الأخرى، أو ما إذا كانت مستعدة للتراجع والسماح بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال والإفلات من العقاب”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الإفلات من العقاب المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة المطرية، بإحالة خادمة للجنح لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة سكنية، بمنطقة المطرية.

اتهام خادمة بسرقة مشغولات ذهبية 

كان قسم شرطة المطرية تلقي بلاغا من محاسبه يفيد فيه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقتها السكنية، وبفحص مكان الواقعة وجمع المعلومات اللازمة  تم التوصل إلى المتهمة، و تبين أن إحدى السيدات وراء الواقعة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض علي خادمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وسرقة المشغولات الذهبية من داخل شقة المجني عليه وأنه بينهما وأضافت أنها لعلمها بثراء صاحبه الشقة قررت سرقتها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • إكرام بدر الدين يكتب: ثورة الضرورة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • إحالة خادمة للجنح في سرقة مشغولات من محاسبة بالمطرية