ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 22، وذلك منذ استئناف العمليات القتالية الجمعة قبل الماضي عقب انتهاء الهدنة الإنسانية التي كان قد جرى التوصل إليها لأربعة أيام بوساطة مصرية – قطرية – أمريكية، وجرى تمديدها لاحقأ 3 أيام إضافية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية ،في نسختها الإنجليزية، فقد أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم، مقتل الرقيب أول احتياط كوبي دفاش (41 عاماً)، من طبريا، وكذلك مقتل رقيب أول احتياط إيال مئير بيركوفيتش (28 عاماَ) من القدس المحتلة، وقد قُتلا في جنوب قطاع غزة وشماله على الترتيب.

العدوان يتواصل واجتماع مرتقب لمجلس الأمن

وفي السابع من أكتوبر الماضي، شنت إسرائيل هجوماً هو الأعنف والأشرس على قطاع غزة عقب عملية عسكرية نفذتها الفصائل الفلسطينية في مستوطنا قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين في القطاع.

ومن المقرر أن يعقد اليوم، مجلس الأمن الدولي، اجتماعاً لإجراء مناقشة عاجلة بشأن الحرب في غزة والتصويت على مقترح قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وذلك في أعقاب خطوة غير عادية من جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي قام هذا الأسبوع، ولأول مرة خلال فترة ولايته، بتفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال انتهاء الهدنة قتلى الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

«مجلس الأمن»: صبرنا بدأ ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة

نيويورك (وكالات) 

أخبار ذات صلة الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح أكثر من 187 ألف طفل في غزة الإمارات تتضامن مع مصر إزاء التصريحات الإسرائيلية بشأن «فيلادلفيا»

قال مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس الأمن الدولي خلال سبتمبر، أمس، إن صبر أعضاء المجلس بدأ ينفد، مرجحاً بحث اتخاذ إجراء إذا لم يتسن التوصل قريباً إلى وقف لإطلاق النار في غزة.
وذكر مبعوث سلوفينيا لدى الأمم المتحدة صامويل زبوجار أن هناك قلقاً متزايداً في المجلس إزاء ضرورة التحرك بشكل أو آخر، إما أن يكون هناك وقف لإطلاق النار أو أن يدرس المجلس ما يمكننا فعله لتحقيق وقف إطلاق النار.
وقال: «أنا متأكد تماماً من أنه في سبتمبر سيتعين أن تسير الأمور بطريقة أو بأخرى، ليس لأننا نريد ذلك، ولكن لأنني أعتقد أن الصبر نفد».
وتساءل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس كيف يمكن للأطراف المتحاربة في غزة أن توافق على هدنة للسماح بتطعيم نحو 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال ولا توافق على وقف إطلاق النار.
وتبنى مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2735 في يونيو الذي أيد خطة من 3 مراحل طرحها الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في غزة، فيما لم تسفر جهود الوساطة، التي تقودها ومصر وقطر وأميركا عن اتفاق.
وعندما سئل زبوجار عن الإجراء الذي يمكن لمجلس الأمن اتخاذه إذا لم يتم تنفيذ قرار يونيو قريباً، قال هناك العديد من الأدوات الموجودة تحت تصرف المجلس، مضيفاً «يجب أن نمضي قدماً في تنفيذ القرار 2735 لأن المجلس كان ينتظر طوال الأشهر الثلاثة الماضية تنفيذ هذا القرار».
وفي الوقت نفسه الذي صرح فيه وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أمس، على منصة «إكس» بأنه يعمل على وقف المفاوضات الرامية لصفقة تبادل للأسرى وإبرام هدنة في غزة، رجحت هيئة البث العبرية، أن ينشر الوسطاء غداً مقترح حل وسط للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

مقالات مشابهة

  • مقتل ناشطة أميركية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس
  • الخارجية التركية: ندين مقتل ناشطة أمريكية على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • عقيد احتياط بجيش الاحتلال: هل ساهم المصريون بتضليلنا قبل هجوم حماس؟
  • «مجلس الأمن»: صبرنا بدأ ينفد إزاء محادثات الهدنة في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861