أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، لجان المغتربين في الفيوم استعدادا لاستقبال الناخبين أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، فيما تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مدى جاهزية المقار الانتخابية في مختلف مراكز وقرى الإقليم، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الوطن» تفاصيل وأماكن وعناوين لجان المغتربين في الفيوم، بحسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، ومحافظة الفيوم.

لجان المغتربين في الفيوم

وأوضح الدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ لجان المغتربين في الفيوم يبلغ عددها 3 لجان موزعة بالمحافظة، بينها لجنتان في مدينة الفيوم والأخرى في مركز طامية.

وأشار إلى أنّ لجان الوافدين في الفيوم بالأماكن التالية:

- لجنة رقم 20 بمدرسة الصداقة المصرية الفرنسية المشتركة للتعليم الأساسي وعنوانها كيمان فارس بجوار التأمين الصحي، بنطاق قسم شرطة أول الفيوم.

- لجنة رقم 21 بمدرسة الصداقة المصرية الفرنسية المشتركة للتعليم الأساسي وعنوانها كيمان فارس بجوار التأمين الصحي، بنطاق قسم شرطة أول الفيوم.

- لجنة رقم 37 بمدرسة عاشور الابتدائية بقرية الجمهورية، بنطاق مركز شرطة طامية.

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات أمام المواطنين معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي بسهولة ويسر عبر الموقع الرسمي للهيئة، إذ يجرى معرفة لجنة كل مواطن من خلال الخطوات الآتية:

- الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الضغط هنا.

- الضغط على استعلم عن موقفك الانتخابي.

- كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقمًا.

- الضغط على عبارة استعلم، وسيظهر المركز الانتخابي والمحافظة والقسم والعنوان تفصيليًا، إلى جانب رقم اللجنة الفرعية، ورقمك في الكشوف الانتخابية، وتاريخ التصويت.

لجان الانتخابات بمحافظة الفيوم

وأعلنت محافظة الفيوم تجهيز 283 مقرًا انتخابيًا بالمدينة ومختلف مراكز المحافظة، بينها 323 لجنة انتخابية في مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، والتي من المقرر أن يتم متابعتها من خلال لجنة عليا للانتخابات وغرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية في كل وحدة محلية بالمحافظة، بالتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرفة لجنة الانتخابات بالاسم الهيئة الوطنية للانتخابات معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل الهیئة الوطنیة للانتخابات من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية

أعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، عن بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة في جميع مراكز الاقتراع داخل البلاد وخارجها. وقد دعا وحيدي، خلال مؤتمر صحفي، الشعب الإيراني إلى التوجه إلى مراكز الاقتراع منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي.

قوانين الانتخابات الرئاسية في إيران 

ووفقًا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية. كما يمكن للرعايا الإيرانيين المقيمين في الخارج الذين ليست لديهم الوثائق المطلوبة التصويت عبر جوازات سفرهم الصالحة.

‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس

و أعلن محسن إسلامي، أمين لجنة الانتخابات الوطنية والمتحدث باسمها، أن عدد مراكز الاقتراع داخل إيران يبلغ 58،640 مركزًا، منها 34،522 في المدن و24،118 في القرى والأرياف. أما في الخارج، فيبلغ عدد مراكز الاقتراع 345 مركزًا في أكثر من 95 دولة. كما يوجد 43،425 مركزًا ثابتًا و15،215 مركزًا متنقلًا.

المرشحون للانتخابات  

يتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين لتولي منصب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية: حجة الإسلام مصطفى بور محمدي، مسعود بزشكيان، سعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف. وقد انسحب المرشحان أمير حسين قاضي زادة هاشمي وعلي رضا زاكاني من السباق الانتخابي.

و تُجرى هذه الانتخابات بعد وفاة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي ووزير داخليته ومحافظ أذربيجان الشرقية في حادث تحطم مروحية في شهر مايو الماضي. ووفقًا للدستور، يتولى النائب الأول لرئيس الجمهورية، محمد مخبر، مهامه مؤقتًا، وتُجرى انتخابات رئاسية جديدة في غضون 50 يومًا.

 

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • الغزواني يفوز بولاية جديدة .. هذه أبرز رسائل انتخابات الرئاسة الموريتانية
  • الرئيس الموريتاني يتصدر انتخابات الرئاسة بفارق كبير
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية