شارك الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية في الاجتماع الوزاري الثاني للعمران والبيئة، الذى ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالشراكة مع رئاسة مؤتمر المناخ "COP28" بدبى، بمشاركة 60 وزيراً و200 من عمداء المدن والمسئولين المحليين من جميع أنحاء العالم، وبحضور وفد وزارة الإسكان، والذى يضم مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والسفير حسن الليثي، مستشار وزارة الإسكان للتعاون الدولي وشئون المؤتمرات الدولية، والمهندس إسلام حسن، معاون المشرف على مكتب وزير الإسكان.

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، خلال كلمته فى الاجتماع، أن مدن العالم تقف على مفترق طرق في تحديد دورها لحل أزمة المناخ، والحد من الانبعاثات الضارة، وتحقيق أهداف اتفاقية باريس، ولا بد من تعاون جميع الأطراف المعنية لرفع مستوى الوعى بقضايا المناخ، وتقديم حلول قابلة للتطبيق على أرض الواقع، تساعد فى تحقيق أهداف اتفاقية باريس من خلال التنفيذ على المستوى المحلي.

إطلاق مبادرة المدن المرنة والمستدامة 

وأضاف مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أنه من أجل تحقيق تلك الأهداف، تم إطلاق مبادرة المدن المرنة والمستدامة في الاجتماع الوزاري الأول للعمران والبيئة، الذى تم عقده ضمن فعاليات مؤتمر المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ المصرية، فى العام الماضى، وتهدف المبادرة لجعل المدن حول العالم أكثر استدامة ومرونة.

وأشار إلى أنه على المستوى الوطني، اتخذت الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان، خطوات تنفيذية فيما يتعلق بالمبادرة وتنفيذها، حيث تم إعداد خارطة طريق لتنفيذ المبادرة، وبدأت وزارة الإسكان بالفعل في تنفيذ عدد من المشروعات، وبتمويل خارجى في مجالات العمارة الخضراء، والتنقل الحضري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الإسكان مؤتمر المناخ COP28 دبي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية البيئة وزارة الإسکان وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. ملتقى بناة مصر 2024 والمنتدى الحضري

كشفت وزارة التنمية المحلية عن أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 20 سبتمبر وحتى الخميس 26 سبتمبر الجاري 2024.

السبت 21 سبتمبر

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، انتهاء المحافظات من استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد وتوفير المرافق الحيوية والانتهاء أيضاً من إجراءات تطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد قبل بداية العام الدراسي، وإجراء الصيانة اللازمة لباقي المدارس في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب.

الأحد 22 سبتمبر

شاركت وزيرة التنمية المحلية، في مؤتمر ملتقى بناة مصر 2024 تحت عنوان فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية والذي عقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الاثنين 23 سبتمبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي فى دورته الثانية عشرة WUF12، في شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع الهابيتات، بحضورعدد من مسؤولي الوزارات المعنية، والشركة المنظمة للمنتدى، والشركة المسئولة عن التسويق والترويج للمنتدى.

الثلاثاء 24 سبتمبر

ناقشت وزيرة التنمية المحلية، مع إبراهيم سرحان، رئيس شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، دعم جهود الوزارة في التيسير والتسهيل علي المواطنين المترددين علي المراكز التكنولوجية بالمحافظات لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء في إتاحة سدادهم للرسوم الخاصة بالتصالح من خلال طرق الدفع الإلكتروني المتاحة تيسيراً عليهم وتوفير الوقت والجهد .

الخميس 26 سبتمبر

عقدت  وزيرة التنمية المحلية، اجتماعا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لمنظومة التدريب والخطة التدريبية السنوية للمحليات التي يتم تنفيذها بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة وكذا أعمال التطوير والهيكلة ورفع الكفاءة التدريبية والإدارية للمركز وملفات التعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.

كما شاركت الدكتورة منال عوض، في اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. ملتقى بناة مصر 2024 والمنتدى الحضري
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد تنفيذ تشطيبات أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال التشطيبات بأبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي نهاية أكتوبر المقبل 
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي انطلاق مشروع المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات إدارة الحمأة الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي
  • وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي