بروكسل – (د ب أ)- قالت مصادر مطلعة إن شركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية تستعد للدفاع عن شبكة التواصل الاجتماعي المملوكة لها فيسبوك، في مواجهة اتهامات الاتحاد الأوروبي لها بتقليص قدرة منافسيها في سوق الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت، من خلال ربط خدمة فيسبوك ماركت بليس بشبكة التواصل الاجتماعي الضخمة الخاصة بها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن ممثلي الشركة التي تمتلك منصات فيسبوك وإنستجرام وواتسآب  سيحاولون الرد على اتهامات الاتحاد الأوروبي لشبكة فيسبوك بإساءة استغلال وضعها المسيطر في السوق، خلال جلسة مغلقة مع ممثلي الاتحاد. يذكر أن الاتحاد الأوروبي اتهم شركة “ميتا” في كانون الأول/ديسمبر الماضي بخرق قواعد مكافحة الاحتكار من خلال تشويه المنافسة في مجال الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت. وقالت المفوضية الأوروبية في ذلك  إنها تواجه مشكلة مع الشركة التي تربط “فيسبوك ماركت بليس”، موقع ميتا الخاص بالإعلانات المبوبة على الإنترنت، بـ “فيسبوك”. أضافت المفوضية أن هذا يعني أن مستخدمي فيسبوك يستطيعون الوصول تلقائيا إلى فيسبوك ماركت بليس “سواء أرادوا ذلك أم لا”. ورفضت المفوضية الأوروبية التعليق على القضية قبل جلسة الاستماع المقررة غدا.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتزم الهند بالقيام بإنجازات علمية خلال العام المقبل، حيث تنوي إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء، وأول بعثة لاستكشاف أعماق المحيط تصل إلى عمق 6 آلاف كيلومتر في عام 2025.

وأفاد تليفزيون "بريكس" اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي كان قد أعلن بشكل رسمي في عام 2018 قيام بلاده إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء في أغسطس الماضي من عام 2022، إلا أنه تم تأجيل موعد الإطلاق إلى عام 2025 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشمل المشروع التابع لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية إرسال مهمة "جاجانيان" المأهولة إلى الفضاء لمدة 3 أيام لتصل إلى ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض قبل أن تعود مجددا.

وفي هذا البيان ، أفاد رئيس الوزراء الهندي أنه إلى جانب إطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، فإن مجال الفضاء سيكون له تحدي إيجابي على مجالات الزراعة والبنية التحتية والاتصالات والصحة.

وتنوي الهند  خلال عام 2025 نشر غواصة "ماتسيا 6000" لاستكشاف أعماق البحار على عمق 6 آلاف كيلومتر؛ ووفقا لما أشار به وزير الدولة الهندي للعلوم والتكنولوجيا جيتندرا سينج، فإن 3 مواطنين هنود سيكونون على متن الغواصة .

مقالات مشابهة

  • بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين.. تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • بعد احتلالهما الصدارة.. الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض رسوم على منتجات SHEIN وTemu
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • الصين تعليقا على الرسوم الأوروبية: سنتخذ إجراءات لحماية شركاتنا
  • التحذير من «الطرف الثالث» في كأس أوروبا!
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • أهم ما جاء في استقصاء الظرفية الاقتصادية لبنك المغرب
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي